الأربعاء , 1 ديسمبر 2021

مهاجرون سوريون تفاجئوا بوصولهم إلى طرطوس بدل أوروبا

تعرض مجموعة سوريين للخداع من مهربين زعما إيصالهم إلى أوروبا، ليتفاجئ المهاجرون بوصولهم إلى الأراضي السورية.

موقع “سناك سوري” نقل عن مصدر مسؤول في الشركة السورية للنفط بمحافظة طرطوس، تأكيده صحة المعلومات المتداولة عن وصول زورق يحمل لمهاجرين سوريين، كانت نيتهم الهجرة، قبل أن يجدوا أنفسهم على شواطئ سوريا.

وأوضح المصدر أن حوالي 106 أشخاص بينهم أطفال ونساء، تعرضوا للخداع من مهربين اثنين جنسيتهما لبنانية، حيث كان من المقرر نقل المهاجرين بزروقين ضخمين إلى أحد الدول البحرية المجاورة بهدف إيصالهم إلى أوروبا.

مضيفاً أن أحد المهربين أخبرهم بأن عطلاً طرأ على المركب الآخر، ويجب قطره للشاطئ، وخلال الاقتراب من الشاطئ ارتطم المركب بالصخور البحرية، ما اضطر الجميع للنزول فوراً، وذلك الأسبوع الماضي وفق المصدر، مؤكداً أنهم نزلوا في موقع “عرب الملك” التابع للشركة السورية لنقل النفط.

كما لفت المصدر إلى أنه تم إبلاغ خفر السواحل، الذين جاؤوا لمساعدة السوريين الذين كانوا بحالة مأساوية نتيجة البرد الشديد، مضيفاً أنهم كانوا قد غادروا إلى “لبنان” بقصد الهجرة، بعد دفعهم مبالغ مالية تراوحت بين 500 إلى 600 دولار للمهربين.

يذكر أن الكثير من السوريين المتواجدين في لبنان يفكرون بالهجرة إلى أوروبا، نتيجة الأوضاع الاقتصادية والسياسية والأمنية المتردية التي تعيشها سوريا، إذ يتعرض العديد منهم لخداع ونصب من قبل المهربين خصوصاً في لبنان، وفق ما توثق مواقع التواصل الاجتماعي بشكل متكرر.

 

شاهد أيضاً

النمسا – البرلمان يمدد الإغلاق بسبب كوفيد-19 أسبوعين أخرين

نشرت الصحف النمساوية منذ ساعات قليلة ، أن البرلمان النمساوى اليوم الثلاثاء أعلن  تمديد الإغلاق …

%d مدونون معجبون بهذه: