الأربعاء , 1 ديسمبر 2021

النمسا تحصل على 4 ملايين جرعة من لقاح كورونا الجديد جونسون أند جونسون

أعلن ردولف أنشوبير وزير الصحة النمساوي أن بلاده سوف تحصل على 4 ملايين جرعة من لقاح كورونا الامريكي الجديد ” جونسون أند جونسون ” فور اعتماده من الوكالة الاوروبية للدواء والمرجح فى منتصف مارس المقبل .

وقال أنشوبير فى تصريحات له اليوم الاربعاء أن شركة الأدوية الأمريكية ” جونسون أند جونسون ” تقدمت بطلب للحصول على الموافقة على توزيع لقاح كورونا الخاص بها في الاتحاد الأوروبي وأن الاتحاد سوف يحصل على 200 مليون جرعة بشكل عاجل .

ولفت الوزير الى أن وكالة الأدوية الأوروبية ومقرها أمستردام تلقت بالفعل طلبًا رسميا للحصول على “موافقة طارئة” من الفرع الأوروبي لشركة “جونسون آند جونسون” .
وكانت رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي أورسولا فون دير لاين قد اشادت بخطوة الشركة المصنعة مشيرة الى أن مفوضية الاتحاد الأوروبي ستمنح الموافقة بمجرد أن انتهاء وكالة الدواء الاوروبية من عملية التقييم العلمي وتأكيد فاعلية اللقاح .
يشار الى أن لقاح ” جونسون أند جونسون ” سوف يكون لقاح كورونا الرابع المعتمد بشكل طارىء اوروبيا بعد ” فايزر ” و” مودرنا ” و” استرازينكا ” وسوف يساهم فى عملية التطعيم التى تواجه عجزا في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي.
يذكر أن لقاح ” جونسون أند جونسون ” يتميز بأن التطعيم به يتم على جرعة واحدة وليس على جرعتين كما فى اللقاحات الاخرى

شاهد أيضاً

النمسا – البرلمان يمدد الإغلاق بسبب كوفيد-19 أسبوعين أخرين

نشرت الصحف النمساوية منذ ساعات قليلة ، أن البرلمان النمساوى اليوم الثلاثاء أعلن  تمديد الإغلاق …

%d مدونون معجبون بهذه: