الثلاثاء , 23 أبريل 2024

محمد صلاح جديد؟ موهبة المصري مصطفى محمد تنفجر مع نادى غلطة سراي التركي

خطف الدولي المصري الشاب مصطفى محمد الأنظار مع غلطة سراي التركي، منذ انضمامه إلى صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة.

وكان محمد، البالغ من العمر 23 عاماً، قد انتقل لفريق غلطة سراي في “الميركاتو” الشتوي الأخير على سبيل الإعارة من الزمالك المصري مقابل 1.66 مليون يورو لمدة موسم ونصف حتى صيف عام 2022، مع أحقية الشراء النهائي مقابل 3.3 مليون يورو.

بداية قوية لمصطفى محمد

حقق اللاعب المصري بداية قوية مع غلطة سراي لم يكن يتوقعها أحد، إذ أصبح أحد هدافي الفريق برصيد 4 أهداف من 4 مباريات.

انطلاقة محمد الملقب بـ”الأناكوندا”، جاءت من لقاء إسطنبول باشاك شهير في الجولة الثالثة والعشرين من الدوري، عندما دخل أجواء المباراة مطلع الشوط الثاني، قبل أن يسجل هدفاً في الدقائق الأخيرة.

بعد ذلك وضع فاتح تيريم، مدرب غلطة سراي، ثقته المطلقة باللاعب المصري، حيث لعب أساسياً في المباريات الثلاث التالية، ونجح خلالها في تسجيل هدف بكل لقاء ضد فنربخشة في الدوري، ثم ألانيا سبور بالكأس، وأخيراً قاسم باشا في الدوري على الترتيب.

رقم مميز

بعد إحرازه الهدف الرابع بشكل عام مع الفريق، والثالث له في الدوري التركي على التوالي، سجَّل مصطفى محمد رقماً مميزاً.

إذ عادل ابن نادي الزمالك رقم الفرنسي بافيتيمبي غوميز مهاجم غلطة سراي السابق والهلال السعودي حالياً.

وبات مصطفى محمد المهاجمَ الأجنبي الثاني الذي يسجل في أول 3 مباريات متتالية بالدوري التركي مع غلطة سراي، بعد غوميز عام 2017.

كما أن مهاجم غلطة سراي أول محترف مصري يسجل في 4 مباريات متتالية ببداية مشواره الجديد في مختلف المسابقات، كاسراً رقم أسطورة الأهلي السابق صالح سليم موسم 1962-1963 مع غراتس النمساوي.

“محمد صلاح” جديد

تُشبه انطلاقة مصطفى محمد ما فعله مواطنه محمد صلاح مع ليفربول، الذي أصبح خلال السنوات الأخيرة أحد أفضل نجوم أوروبا والعالم.

ومنذ انتقال صلاح إلى صفوف ليفربول الإنجليزي عام 2017، قادماً من روما، نجح الدولي المصري في تحقيق عديد من الإنجازات الفردية والجماعية، أبرزها هداف “البريميرليغ” مرتين على التوالي، وجائزة أفضل لاعب بإنجلترا، بخلاف قيادة “الريدز” للقب الدوري الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا.

وفي حال واصل مصطفى محمد مسلسل التسجيل في مرمى الخصوم، فإنه من المتوقع أن ترتفع قيمته السوقية بشكل كبير، لاسيما أنها تبلغ حالياً 2.5 مليون يورو.

وفي ظل البداية المتشابهة للنجمين المصريين، أضحى التساؤل الأبرز: هل يسير مصطفى محمد على نفس طريق صلاح ويتحول لأحد أفضل المهاجمين العرب بالقارة الأوروبية؟

الشراء النهائي

وإزاء المستويات المميزة والإشادات التي تلقاها مصطفى محمد من مدربه تيريم وجميع المتابعين في الدوري التركي، بدأ الحديث يدور حول خطط جادة لدى غلطة سراي لتفعيل بند الشراء النهائي.

وذكرت صحيفة fotomac التركية، أن الخطوة الأولى لغلطة سراي هي تفعيل بند الشراء في عقد المهاجم المصري مقابل 3.3 مليون يورو.

وفي حال اختار غلطة سراي تفعيل بند الشراء، فإن ذلك يجب أن يكون قبل يوم 31 ديسمبر/كانون الأول 2021، كما ينص العقد المبرم مع الزمالك.

وأوضحت Fotomac أن النادي التركي يدرس بعد ذلك ربط مهاجمه الدولي المصري بعقد جديد يمتد حتى 5 سنوات، مع شرط جزائي يبلغ 25 مليون يورو.

كما أن غلطة سراي ينوي رفع راتب النجم المصري السنوي من 620 ألف يورو إلى 1.25 مليون يورو، وهو أمر سيجعل اللاعب يتمسك بالبقاء مع النادي التركي.

 

شاهد أيضاً

إصابة شخصين في هجوم بسكين في النمسا العليا

أصيب شاب يبلغ من العمر 26 عامًا وصديقه 25 عامًا، بجروح طفيفة، في هجوم من …