وزير الصحة النمساوي رودولف أنشوبر: تطعيم نصف مليون شخص ضد كورونا

كشف وزیر الصحة النمساوي رودولف أنشوبر، عن وصول عدد الحاصلین على لقاح مضاد لفیروس كورونا المستجد – كوفید 19 في بلاده إلى حوالي نصف ملیون شخص خلال الأسبوع الجاري.

وقال أنشوبر في مؤتمر صحفي بمناسبة مرور عام على تفشي الجائحة إن المضي قدما في حملة التطعیم یعد أمرا حاسما لاحتواء الفیروس والحد من انتشاره مشیرا إلى أن التجربة أثبتت أن التطعیمات یمكن أن تحسن الوضع الوبائي.
وأعرب في ھذا السیاق عن الأمل في تخفیف القیود التي تفرضھا بلاده لمكافحة انتشار الفیروس بحلول (عید الفصح) أوائل أبریل القادم مع حصول المزید من الأشخاص على التطعیم ضد (كورونا).
وكشف عن أن حكومة فیینا أعدت “استراتیجیة واضحة” للتعامل مع الفیروس في المستقبل حیث سیتم إیلاء مزید من الاھتمام للتأثیرات الجانبیة للجائحة ومنھا التأثیرات النفسیة والاجتماعیة السلبیة.
وكان المستشار النمساوي سیباستیان كورتس أعلن الإثنین الماضي تمدید الإغلاق العام للفنادق والمطاعم والمتاحف في بلاده حتى موعد حلول (عید الفصح) القادم لمواجھة انتشار فیروس (كورونا).
وبرر كورتس في مؤتمر صحفي ھذا القرار بعدم حدوث تحسن في الوضع الوبائي وعدم تراجع نسبة الإصابات بفیروس (كورونا) حیث استقر معدل العدوى عند مستوى 3ر107 لكل 100 ألف نسمة

شاهد أيضاً

مستشار النمسا: لا يوجد فساد بحزب الأكثرية.. وأؤيد منح مزايا لمتلقى لقاح كورونا

أكد المستشار النمساوى كارل نيهمر أن حزب الشعب الذى يقود الائتلاف الحكومى فى البلاد – …

%d مدونون معجبون بهذه: