الإثنين , 18 أكتوبر 2021

مصر.. إخلاء سبيل الأكاديمي البارز حازم حسني مع عدم مغادرة منزله

قررت السلطات المصرية، اليوم الإثنين الموافق 22 من أبريل 2021 ، إخلاء سبيل الأكاديمي البارز حازم حسني، الموقوف منذ نحو عام ونصف، إثر اتهامه بـ”مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها”.

وقال المحامي مرشح الرئاسة السابق خالد علي، عبر فيسبوك: “الحمد لله، نيابة أمن الدولة (معنية بالنظر في قضايا الإرهاب) تستجيب للطلبات التي تقدم بها فريق مكتبنا للمحاماة، وتقرر إخلاء سبيل الدكتور حازم حسنى”.

وأضاف: “تم استبدال حبسه بتدبير احترازي بعدم مغادرة المنزل (..) حصلنا على قرار من غرفة المشورة بمحكمة الجنايات بإخلاء سبيله، ليكون القرار الأخير هو الثاني بإلغاء الحبس الاحتياطي بحقه، ربنا يكملها على خير”.

وحازم حسني (70 عاما) هو أكاديمي بارز بجامعة القاهرة، والمتحدث باسم الفريق سامي عنان، رئيس الأركان المصري الأسبق، الذي أعلن الترشح في سباق رئاسيات 2018 قبل أن يتم استبعاده من كشوف الناخبين واحتجازه قرابة عامين.

ومنذ سبتمبر/أيلول 2019، أوقفت السلطات حسني، على ذمة التحقيق معه في تهم نفى صحتها، بينها “مشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها، إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لنشر الشائعات، ونشر وبث أخبار وبيانات كاذبة”.

وفي نوفمبر/تشرين ثان الماضي، قررت نيابة أمن الدولة العليا حبس حازم حسني لمدة 15 يومًا على خلفية اتهامه في قضية جديدة بدعوى “مشاركة في تحقيق أهداف جماعة إرهابية مع علمه بأغراضها”.

 

شاهد أيضاً

فيينا – بالصور سقوط 3 إشخاص في حملة أمنية مكبرة بتهمة حيازة مخدرات وأسلحة نارية

شنت قوات الشرطة الفييناوية، عدة حمالات أمنية لتفتيش بعض المنازل يوم السبت الماضى الموافق 16 …

%d مدونون معجبون بهذه: