1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

ناصف ساويرس يبيع حصته بأكبر شركة طيران خاص في العالم.. سيحصل على 4.7 مليار دولار

قالت وكالة Bloomberg الأمريكية، الإثنين 22 فبراير/شباط 2021، إن رجل الأعمال المصري ناصف ساويرس وافق على صفقة استحواذ مربحة بقيمة 4.7 مليار دولار مقابل حصته في شركة Signature Aviation Plc، في خطوة على طريق إنهاء معركة من أجل السيطرة على شركة الطيران الخاصة.

إذ يُنتظر أن تبيع شركة NNS Holding الاستثمارية المملوكة لساويرس، حصتها البالغة 7.42% من الأسهم إلى تحالف تقوده مجموعة Blackstone Group Inc، والصندوق الاستثماري Global Infrastructure Partners.

ثالث أكبر حاملي الأسهم

يشار إلى أن ساويرس يُعدّ ثالث أكبر حاملي أسهم شركة Signature Aviation Plc.

هذه الخطوة تمهد لإنهاء معركة استحواذ مستمرة منذ شهر على أسهم أكبر شركة في العالم متخصصة في قواعد الطائرات الخاصة.

كانت مجموعتا Blackstone وInfrastructure Partners قدا شكلتا تحالفاً في وقت سابق من شهر فبراير/شباط الجاري، ورفعتا عرض الاستحواذ لـ5.62 دولار للسهم الواحد. وحظيت تلك الخطوة بتأييد إدارة شركة Signature.

بعد ذلك أعلنت مجموعة Carlyle Group Inc، التي كانت تتأهب للمنافسة على عرض الاستحواذ، في الأسبوع الماضي أنها لن تتقدم بعرض آخر، لتختار بدلاً من ذلك حيازة إحدى وحدات شركة Signature.

وكالة Bloomberg الأمريكية أوضحت أنه في ظل إبداء ساويرس موافقة، يبدو أن عرض Blackstone وGlobal Infrastructure Partners، الذي يحظى بدعم بيل غيتس، أكبر حملة الأسهم، سوف ينجح على الأرجح. وسوف تنهي شركة NNS التزامها ببيع الأسهم إذا وصل عرضٌ آخر بسعر أعلى.

تجدر الإشارة إلى أن أسهم Signature تغيرت أسعارها قليلاً، لتصل إلى 398.40 بنس في صباح اليوم الإثنين.

ثاني أغنى ملياردير في إفريقيا

وناصف أنسي ساويرس هو أحد أكبر رجال الأعمال المصريين، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للصناعات الإنشائية.

قدرت مجلة فوربس لمليارديرات العالم ثروته منتصف الشهر الجاري بـ8.5 مليار دولار، بزيادة 3.5 مليار دولار خلال أقل من عام، مما يجعله الشخص الأكثر ثروة في مصر، وهو ثاني أغنى ملياردير في إفريقيا.

فقد زادت ثروته بنحو 70% خلال أقل من عام بفضل القفزة الكبيرة لأسهم الشركات التي يستثمر بها، وبدعم من ارتفاع سهم OCI NV في بورصة أمستردام بأكثر من 75% منذ إعداد فوربس لقائمة المليارديرات في 18 مارس/آذار 2020، ولدى ناصف حصة 29.85% في الشركة، في حين تبلغ حصة والده أنسي ساويرس 17.14%، وشقيقه سميح ساويرس 11.4%، بحسب بيانات الشركة على بورصة يورونكست.

كما ارتفعت ثروة شقيقه نجيب بنحو 200 مليون دولار لتبلغ 3.2 مليار دولار، ليصبح ثاني أغنى ملياردير مصري

 

شاهد أيضاً

كشفت وثائق قُدِّمَت إلى القضاء الأمريكي مؤخرًا، واطلعت عليها شبكة «سي إن إن»، أن الطائرتين …

%d مدونون معجبون بهذه: