1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

مي عمر ” لؤلؤ” – زوجة المخرج التي تحولت لبطلة قصة صعودها فى عالم التمثيل والنجومية

استطاعت الممثلة المصرية مي عمر أن تحجز لنفسها مكاناً في “ترند” الأخبار بمصر والعالم العربي، بعد كتابتها قصة مسلسل “لؤلؤ” والتفرد أيضاً ببطولته، وهو المسلسل الذي عُرض طيلة 40 حلقة على قناة “أون تي في” المصرية، وقام بإخراجه المخرج محمد عبدالسلام.

مسلسل “لؤلؤ” الذي شارك فيه عدد من أسماء الصف الأول كأحمد زاهر ونجلاء بدر استطاع أن يحقق مليار مشاهدة في 40 حلقة، وذلك بحسب ما نشره الحساب الرسمي لشركة “سينرجي” المنتجة للعمل، الذي اعتبره “رقماً قياسياً يصعب تحقيقه في عمل درامي”.

نجاح “لؤلؤ” بلغة الأرقام المعلن عنها أعاد الجدل حول “زوجة المخرج”، فمَيّ عمر، زوجة المخرج المصري محمد سامي، تقول إن المسلسل نجح لأن قصته حقيقية ولا علاقة له بزوجها، ورغم ذلك واجهت انتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي تزامنت مع عرض العمل، حيث اتهمها عدد من المتابعين بأن علاقتها بسامي هي التي بسطت لها سجاد المجد في الوسط الفني.

من الإعلام للتمثيل

لم تولد مي عمر في “عزٍ” أدخلها باب النجومية بشكل سهل، فالشابة المصرية التي رأت النور في العاصمة المصرية القاهرة سنة 1988، دخلت جامعة القاهرة، حيث درست هناك الصحافة والإعلام، ولم تعمل فيهما يوماً، واختارت أن تدخل باب التمثيل.

دخلت مي عمر عالم الفن من باب الإنتاج، ثم الإخراج دون دراسته، فالمُمثلة الشابة سبق لها أن أخرجت فيديو كليب للمغنية اللبنانية رولا سعد، وبعد تجارب مغمورة قررت الوقوف أمام الكاميرا وليس وراءها.

خطت مي عمر أولى خطواتها في التمثيل بمشاركة الفنانة غادة عبدالرازق في بطولة “حكاية حياة” بدور الممرضة ولاء، بعدها أخذت دوراً مهماً في مسلسل “الأسطورة” إلى جانب الممثل محمد رمضان، وكلا العملين من إخراج زوجها المخرج محمد سامي.

جاء مسلسل “لؤلؤ” ليشكل قفزة نوعية في الحياة الفنية لمي عمر، فإنها عُرضت عليها البطولة المطلقة منذ 3 سنوات، ولكن رفضتها حسب تصريحها فتقول: “أنا أحب التعلم ممن سبقني من الممثلين، ودراسة خطواتهم التي أوصلتهم إلى النجاح، فأولئك الذين يصعدون سريعاً إلى قمة الهرم سرعان ما يسقطون بنفس السرعة”.

التهمة.. زوجة المخرج

ارتبطت مي عمر بزوجها محمد سامي خلال أيام دراستهما في الجامعة، وتزوجا سنة 2010، وأنجبا طفلتين، ومنذ ذلك الوقت أشرف زوجها على إخراج أعمال تلفزيونية وسينمائية كبيرة، الأمر الذي سهّل عليها عملية دخول المجال الفني.

أدخل محمد سامي زوجته مي عمر الشهرة من أوسع أبوابها، فكانت أول فرصة تتاح للفنانة الشابة في دور “ولاء”، في مسلسل حكاية حياة مع غادة عبدالرازق، وهو المسلسل الذي حقق نجاحاً كبيراً جداً في عام 2013، وكان زوجها هو مخرج المسلسل، ثم رشحها مرة أخرى للعمل في مسلسل كلام على ورق مع هيفاء وهبي، وهو من إخراجه أيضاً.

في كل اللقاءات الفنية تفتخر مي عمر بزوجها الحبيب، والزوج والمخرج داعم لها في الحياة الفنية، وتقول إنها التقت به عندما كان يدرس معها في الجامعة الأمريكية، وبدأت بينهما علاقة حب سنة 2010، قبل أن تنتهي بزواج ورباط دائم.

تعرَّضت مي عمر لمضايقات، حسب تصريحاتها في المجال الفني، إذ اتَّهمتها العديد من الفنانات المصريات باستغلال علاقتها بمحمد سامي بفرد مساحة أكبر لأدوارها على حساب أدوارهن، خاصة في شخصية شهد، التي جسدتها في مسلسل الأسطورة.

مي عمر وخلال حضورها برنامج “معكم” مع منى الشاذلي، كشفت أن “تهمة زوجة المخرج محمد سامي لا تزعجها، وهذا الأمر الذي يتم التحدث عنه منذ سنوات”، مؤكدة أن “زوجها يقدم لها المساعدة الكبيرة، ويُعد سنداً لها، ولولاه لما استطاعت فعل شيء”.

وقالت مي عمر في آخر لقاء لها في برنامج مع الإعلامية منى الشاذلي اعترفت بطريقة مباشرة بـ”مساعدة زوجها لها في مشوارها الفني”، قائلة: “هو ساعدني كثيراً، ولكن الذي قدم مسلسل لؤلؤ لي هي شركة “سينرجي”، وباشكرهم على ثقتهم فيّا، ومحمد سامي وقف في ضهري وساعدني بكل ما يستطيع، وطالما هو موجود في حياتي فبالتأكيد سيساعدني وليس شخص آخر”.

جزء ثانٍ

رغم الانتقادات فإن الممثلة مي عمر كشفت أن طاقم مسلسل “لؤلؤ” يستعد لإصدار الجزء الثاني من العمل في الفترة المقبلة، خصوصاً بعد الطلب الكبير عليه من قِبل المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، وأيضاً بسبب الأرقام القياسية التي حققها.

مي عمر، التي دافعت عن عملها، قالت إن قصة المسلسل من تأليفها، ولا علاقة لها بقصة المطربة شيرين عبدالوهاب، ولا بقصة حياة المغنية اللبنانية الراحلة سوزان تميم، لكن القصة تجدها قريبة منها.

مي عمر وخلال حضورها برنامج “معكم” مع منى الشاذلي، كشفت أن “تهمة زوجة المخرج محمد سامي لا تزعجها، وهذا الأمر الذي يتم التحدث عنه منذ سنوات”، مؤكدة أن “زوجها يقدم لها المساعدة الكبيرة، ويُعد سنداً لها، ولولاه لما استطاعت فعل شيء”.

شاهد أيضاً

كيف أعادني فيلسوف نمساوي للإيمان من جديد

بقلم الكاتب – محمد خالد عبدالوكيل —–  في سنين الشباب الأولى كان عقلي يضج بالأفكار، …

%d مدونون معجبون بهذه: