الثلاثاء , 7 ديسمبر 2021

بالفيديو – بينهم أطفال من أسرة واحدة.. مقتل 14 شخصاً في غرق قاربٍ شمال مصر ونجاة 5 آخرين

ارتفع عدد ضحايا المركب الغارق شمال مصر إلى 14 قتيلاً، بينهم أطفال من أسرة واحدة كانوا في نزهة ترفيهية، بعد استخراج جثة جديدةٍ مساء الأربعاء 24 فبراير/شباط 2021، فيما نجا 5 آخرون.

كان المركب قد غرق وهو يقل 19 شخصاً كانوا في نزهة ببحيرة مريوط بمدينة الإسكندرية (شمال). ووفق إعلام محلي، بينه البوابة الإلكترونية لصحيفة الأهرام (مملوكة للدولة)، فإن قوات الإنقاذ النهري “تمكنت من انتشال جثة آخر ضحايا المركب الغارق”.

انتشال جثة فتاة

كما أوضحت المصادر ذاتها، أن “الجثة لفتاة تبلغ من العمر 16 عاماً، ليرتفع إجمالي العدد النهائي لضحايا الحادث إلى 14 متوفياً”. فيما أفادت المصادر بنجاة الخمسة الباقين.

كانت حصيلة سابقة للضحايا أوردتها وسائل إعلام محلية أشارت إلى 12 قتيلاً و7 مفقودين. وبحسب المصادر ذاتها، فضحايا القارب من عائلة واحدة، وبين المتوفين أطفال.

في حين قررت النيابة العامة بالإسكندرية، الثلاثاء، إخلاء سبيل قائد القارب؛ لعدم وجود شبهة جنائية وراء الحادث.

ارتفاع الأمواج والرياح

ووفق المصادر ذاتها، أرجع صاحب القارب حدوث واقعة الغرق، إلى ارتفاع الأمواج وزيادة الرياح، ليفشل بعدها في السيطرة على القارب.

كانت مديرية أمن الإسكندرية وقوات إدارة الحماية المدنية الإنقاذ النهري بشمال مصر، تلقوا بلاغات بغرق القارب؛ ما دفعها إلى التدخل لمحاولة انتشال الضحايا.

 

 

 

شاهد أيضاً

بالفيديو – سيدة تحاول إحراق مسجد والشرطة فتح تحقيقاً – ألقت القمامة على السجاد وأشعلت فيه النار

ندد مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية “كير” بمحاولة سيدة إضرام النيران في مسجد بولاية نيو مكسيكو …

%d مدونون معجبون بهذه: