1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

ضبط أكبر كمية كوكايين على الإطلاق كانت متوجهة إلى هولندا. قيمتها 730 مليون دولار

قال ممثلو الادعاء الهولنديون، الأربعاء 24 فبراير/شباط 2021، إن سلطات الجمارك في هامبورغ بألمانيا، وأنتويرب في بلجيكا صادرت كمية كوكايين قياسية، تزيد عن 23 طناً كانت في طريقها إلى هولندا في مداهمتين هذا الشهر.

كما أوضح المدعون أن قيمة الشحنتين معاً عند بيعهما للمستهلك الأخير تصل إلى حوالي 600 مليون يورو (730 مليون دولار)، ما يجعلهما أكبر صيد تقتنصه سلطات الجمارك على الإطلاق لكمية كوكايين متجه إلى هولندا.

أضاف المدّعون أن هولندياً يبلغ من العمر 28 عاماً اعتقل اليوم الأربعاء، كان اسمه مدوناً على أنه متسلم الحاويات.

في هامبورغ بألمانيا تم ضبط 16.17 طن من الكوكايين في أكثر من 1700 علبة كانت قد وصلت على متن سفينة حاويات من باراغواي. وفي ميناء أنتويرب البلجيكي، تم العثور على حوالي 7.2 طن من المخدر مخبأة في حاوية مملوءة بكتل خشبية قادمة من بنما

ثاني شحنة كوكايين في أقل من أسبوع

بينما أعلن ضباط الجمارك الهولنديون، يوم الثلاثاء 17 فبراير/شباط، أنهم ضبطوا أكبر كمية هيروين يتم العثور عليها في مداهمة واحدة في هولندا عندما اكتشفوا ما يربو على 1500 كيلوغرام من الهيروين في مدينة روتردام الساحلية.

إذ أعلن الادعاء العام الهولندي، اليوم الأربعاء، أن المخدرات كانت مخبأة داخل شحنة حبوب بن.

بينما قَدَّرَتْ السلطات الهولندية قيمة المخدرات المضبوطة بنحو 100 مليون يورو.

حسب تصريحات الادعاء، فإن الحاوية كانت قادمة من البرازيل، وكانت مخصصة لشركة في هولندا، ومن المرجح ألا يكون للشركة علاقة بالمخدرات.

تجدر الإشارة إلى أن ميناء روتردام هو واحد من أكبر الموانئ التي يرد إليها شحنات كوكايين في أوروبا، إذ وصل إجمالي كمية الكوكايين التي تم اكتشافها في هذا الميناء في العام الماضي إلى قرابة 34 ألف كيلوغرام.

بريطانيا ضبطت شحنة بقيمة 250 مليون دولار

من جهتها ضبطت الشرطة البريطانية أكثر من طنين من الكوكايين في واحدة من أكبر قضايا تهريب المخدرات في البلاد إلى الآن، وذلك عندما اكتشفت كمية قيمتها 184 مليون جنيه إسترليني (250 مليون دولار) من المخدر الممنوع، معبأة في صناديق شحنة موز قادمة من كولومبيا.

إذ قالت الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة (إن.سي.أيه) في بيان، الجمعة 19 فبراير/شباط، إن الشرطة ألقت القبض على عشرة رجال في شمال لندن بعد أن عثرت على المخدرات في ميناء بورتسموث الدولي هذا الأسبوع.

وصلت كمية الكوكايين التي تزن 2.3 طن في 41 صندوقاً باعتبارها شحنة مشروعة من الموز على سفينة شحن.

الرجال العشرة بين 21 و56 من العمر، ولا يزالون قيد الاحتجاز، ووجهت السلطات لهم تهمة استيراد مخدرات من الفئة الأولى.

فيما قال جون كولز رئيس العمليات الخاصة في الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة “هذه عملية ضبط ضخمة حرمت أفراد الجريمة المنظمة من أرباح بمئات الملايين”

 

 

شاهد أيضاً

النمسا – خطة جديدة لاعادة 500 الف عاطل عن العمل الى وظائفهم التى فقدوها

اعتمدت الحكومة النمساوية خطة جديدة لاعادة 500 الف عاطل عن العمل الى وظائفهم التى فقدوها …

%d مدونون معجبون بهذه: