فيروس كورونا: عدد الوفيات في النمسا جراء الوباء يتخطى 7% في عام 2020 – تقرير مهم

كل 14 حالة وفاة في عام 2020 كانت بسبب فيروس كورونا. وفقًا لإحصاءات الوفيات الأولية التي نشرتها هيئة الإحصاء النمساوية اليوم الجمعة الموافق 26 من فبراير 2021 ، فقد توفي 90517 شخصًا في العام السابق. كان 6،477 حالة وفاة مرتبطة بـ Covid-19.

كانت تسبة الرجال 7.6 في المائة الذين فقدوا حياتهم بسبب فيروس كورونا مقارنة بالنساء التي كلنت 6.7 في المائة في النمسا ، والمعروف أن عدد النسااء المسنات يوجد عدد أكبر بكثير مقارنة بالرجال.

الغالبية من الذين الذين ماتوا من كبار السن بنسبة 97% من المصابين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا. بشكل عام ، كان Covid-19 السبب الرئيسي للوفاة لدى 8.4٪ من جميع الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 80 عامًا أو أكثر ، ولكن فقط في 0.9٪ ممن تقل أعمارهم عن 40 عامًا.

هناك أيضًا اختلافات في عدد الوفيات بين الولايات الفيدرالية ، عدد كبير بشكل خاص من الوفيات في كارينتن (9.4 في المائة) ، تيرول (8.8 في المائة) والنمسا العليا (8.4 في المائة) كان بسبب Covid-19. في النمسا السفلى (5.1 في المائة) ، بورغنلاند (5.4 في المائة) وفيينا (6.4 في المائة) ، كانت محموع نسبة الأشخاص الذين ماتوا بسبب Covid-19 في جميع الوفيات أقل قليلاً.

“لقد غير الوباء حياتنا”

وقال توبياس توماس المدير العام لإحصاءات النمسا أن حوالي 48 في المائة من جميع الوفيات حدثت في المستشفيات ، كانت نسبة الوفيات في المستشفيات بسبب Covid-19 أعلى بشكل ملحوظ

قال وزير الصحة رودولف أنشوبر حزب الخضر “لقد غير الوباء حياتنا كلها حتى كتابة هذه السطور يوم الجمعة 26 فبراير ، توفي أكثر من 2.5 مليون شخص في جميع أنحاء العالم نتيجة لفيروس كورونا ، في النمسا توفي 8.515 شخصًا بسبب فيروس كورونا. ويقول أنشوبر:  أن وراء كل وفاة مصير شخصي وقصة وحياة.

ارتفاع ضغط الدم هو أكثر الآثار الجانبية شيوعًا

من بين أولئك الذين ماتوا بسبب Covid-19 في عام 2020 ، عانى ما يقرب من ثلاثة الأعشار من ارتفاع ضغط الدم – وهو المرض المصاحب الأكثر شيوعًا. كما يعاني حوالي الخمس من أمراض الكلى. في حوالي 18 في المائة من وفيات فيروس كورونا ، لوحظ أيضًا مرض السكري أو أمراض القلب الإقفارية أو الخرف  ، وحوالي 10 في المائة من أمراض الجهاز التنفسي المزمنة والسرطان في الغالب.

بالإضافة إلى أولئك الذين ماتوا من الوباء ، تظهر إحصائيات أسباب الوفيات لعام 2020 أن 1382 شخصًا مصابون بـ Covid-19 كمرض مصاحب. قد تكون الأمراض الكامنة الخطيرة الموجودة مسبقًا قد تفاقمت لدرجة أنها أدت في النهاية إلى الوفاة. كانت الأمراض الأساسية الأكثر شيوعًا لهؤلاء الأشخاص هي أمراض الخرف مثل مرض الزهايمر وباركنسون وكذلك أمراض الكلى ، فضلاً عن أنواع مختلفة من السرطان.

تسعة في المئة من الوفيات أكثر مما كانت عليه في عام 2019

في العام السابق ، توفي 7131 شخصًا في النمسا ، أو 9٪ أكثر من عام 2019 ، عندما تم تسجيل 83386 حالة وفاة. قال توماس: “في وقت الموجة الثانية من كورونا ، تجاوز معدل وفيات كوفيد الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية ، والتي كانت مسؤولة مباشرة إلى حد بعيد عن معظم الوفيات في السنوات الأخيرة”.

وفقًا لإحصاءات النمسا ، فإن 7131 حالة وفاة أخرى تتوافق تقريبًا مع عدد الوفيات في الشهر المتوسط. إذا تم أخذ الزيادة السكانية والتغيرات في الهيكل العمري في الاعتبار ، فمن المتوقع حدوث زيادة طفيفة في الوفيات في عام 2020 حتى بدون جائحة.

في سياق التوقعات السكانية التي أعدتها هيئة الإحصاء النمساوية في خريف 2019 – أي قبل بداية الوباء – تم توقع ما مجموعه من المسنين 75 – 85 سوف تجاوز عدد بـ 5442 حالة وفاة أو 6.4 في المائة حسب توقعات تاريخهم الطبي .

زيادة في أمراض الكلى

وفقًا لإحصاءات النمسا ، أظهرت أسباب الوفاة الأخرى زيادة كبيرة في أمراض الكلى والجهاز البولي التناسلي – على وجه التحديد ، تم تسجيل زيادة بنحو 24 في المائة. تجاوز عدد الأشخاص الذين ماتوا بسبب سبب الوفاة هذا في عام 2020 متوسط ​​السنوات الخمس الماضية (2015 إلى 2019) بنسبة 29.2 في المائة.

وكان الانخفاض الأكثر أهمية ، عند سالب 16.7 في المائة ، في الوفيات الناجمة عن الإنفلونزا والالتهاب الرئوي. من ناحية أخرى ، تطور عدد الوفيات الناجمة عن معظم أسباب الوفاة الأخرى بشكل غير واضح ولم يظهر سوى تغييرات طفيفة مقارنة بالعام السابق. كانت هناك زيادات طفيفة في سرطان الدم ومرض باركنسون والحوادث المميتة الناجمة عن السقوط ، على سبيل المثال. انخفض عدد حالات الانتحار.

المصدر – التلفزيون النمساوى

شاهد أيضاً

بالصور – شاب يعرض مواهبه بطريقة مبتكرة بحثاً عن عمل – نصب لوحة بها بياناته أمام محطة مترو

لجأ شاب يبحث عن عمل إلى عرض مواهبه وشخصيته بطريقة أكثر جرأة وإبداعاً، حيث نصب …

%d مدونون معجبون بهذه: