1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

عاجل – المستشار النمساوي يعلن انفصال النمسا عن الاتحاد الأوروبي في شراء لقاحات كورونا

أعلن المستشار النمساوي سيباستيان كورتز، عن نية بلاده للانفصال عن برنامج الشراء المشترك للقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، مع الاتحاد الأوروبي، على ان تشارك النمسا في إنتاج لقاح كورونا من الجيل الثاني، اليوم الثلاثاء.

قال «كورتس» في بيان صحفي، نشرته وكالة الصحافة النمساوية، إن احتياجات النمسا وحدها تمثل 30 مليوم جرعة من اللقاح، لذلك أعلن خطط الاتفصال عن الاتحاد الأوروبي فيما يخص برنامج الشراء المشترك«، بحسب «RT».

وأكد على أن بلاده تنوي الاشتراك مع إسرائيل بدًا من الاتحاد الأوروبي لإنتاج لقاح كورونا من الجيل الثاني خلال السنوات المقبلة، كما سيتعاونا على إجراء أبحاث مشتركة حول خيارات العلاج خاصةً مع ظهور المزيد من السلالات للفيروس.

ووصف الاتحاد الأوروبي ووكالة أدوية الأوروبي يتبعان نهجًا صحيح في التعامل مع الأزمة ولكنه أيضًا نهج بطيئ للغاية، الأمر الذي يدعو إلى عدم الاعتماد على الاتحاد الأوروبي في مسألة إنتاج اللقاحات، للاستعداد للتعامل مع مزيد من متغيرات الفيروس التاجي.

وكان بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي قد أعلن أمس الإثنين أنه سيتم مناقشة مسألة الإنتاج المشترك للقاح كورونا مع ميت فريدريكسن رئيس الوزراء الدنماركي.

جدير بالذكر أن سيباستيان كورتز ليس المسؤول الوحيد بأحد الدول الأعضاء في التكتل، الذي يعلن عن استيائه من برنامج التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد الخاصة بالاتحاد الأوروبي.

وتحدت بعض الدول قواعد الاتحاد الأوروبي في توزيع اللقاحات، حيث أعطت المجر موافقة للحصول على اللقاحات من روسيا والصين في محاولة لتسريع عملية الحصول عليها.

كما أعلن رئيس دولة التشيك، ميلوس زيمان عن تقديمه طلب للحصول على اللقاح الروسي سبونيك V دون الحصول على موافقة الاتحاد الأوروبي.

 

شاهد أيضاً

فيينا – بالفيديو والصور اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين ضد “إجراءات كورونا”

شهدت العاصمة النمساوية فيينا، اليوم السبت الموافق 10 من أبريل 2021 ، مظاهرات ضد التدابير …

%d مدونون معجبون بهذه: