الإثنين , 29 نوفمبر 2021

قائمة أسعار لقاحات فيروس كورونا في مصر

كشفت الدكتوة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن أسعار لقاحات فيروس كورونا في مصر.

وقالت الوزيرة في تصريحات تليفزيونية لها أن أسعار لقاحات كورونا ستكون بمقابل مادي رمزي سعر الجرعة فيه 100 جنيه، للجرعتين 200 جنيه، مؤكدة أن لقاح فيروس كورونا سيوفر بالمجان للأطقم الطبية في كافة المستشفيات على مستوى محافظات الجمهورية، وكذلك غير القادرين وسيتكفل بهم صندوق «تحيا مصر».

أسعار لقاحات فيروس كورونا في مصر

وأضافت زايد، أن سعر لقاحات فيروس كورونا في مصر، ممكن أن يكون بأقل من ذلك، وسعر اللقاحات ستكون في متناول المواطن البسيط، مشيرة إلى أن جميع المواطنين سيتوفر لهم اللقاحات، والدولة مهتمة بدراسة ملف اللقاحات التي تطرح من خلال أسواق الدواء الكبرى، وتضمن فاعلية اللقاحات وسلامتها.

وأكدت أن هناك فئات ممنوعة من الحصول على اللقاحات بسبب التجارب السريرية التي لم تجرى عليها وهم الأطفال حتى سن الـ18 عامًا، وكذلك السيدات الحوامل والمرضعات، مناشدة بضرورة إسراع المواطنين في التسجيل على موقع لقاح كورونا لحجز نصيبهم.

بيان تحذيري من «الصحة» بشأن تطعيم لقاح كورونا

وأصدرت وزارة الصحة والسكان، أمس، بيان شديد اللهجة، تحذر فيه أي منشأة أو جهة تروج لتطعيم المواطنين، وأنها الجهة الوحيدة المسؤولة عن تطعيم المواطنين، ويأتي ذلك في إطار دورها للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

وبدأت وزارة الصحة والسكان، اليوم، مرحلة تطعيم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن بلقاح فيروس كورونا في كافة مستشفيات الجمهورية، وأعلنت وزيرة الصحة، التطعيم بمركز القطامية بعد تسجيل أكثر من 170 ألف مواطن على الموقع.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أن لقاح فيروس كورونا «آمن وفعال»، وعن الأعراض الجانبية أكدت أنها بسيطة وتتمثل في ارتفاع درجة الحرارة والصداع والقيء أو إحمرار موضع التطعيم ولا داعِ للخوف، مشيرة إلى أنه كلما زاد عدد الأفراد المطعمين بـ«لقاح فيروس كورونا» كلما ساهم في الحد من انتشار العدوي.

 

شاهد أيضاً

بالصور – رحلة أربعة أيام في سالزبوج المغطاه بالثلوج البيضاء

المعروف أن مدينة سالزبورج النمساوية تسمى لدى السائحين بأنّها “مدينة موتسارت”، إذ هي مسقط رأس …

%d مدونون معجبون بهذه: