1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

الثقافة والأناقة.. مفتاح السيدات الأُول إلى قلوب الجماهير

عادةً ما تكتفي السيدة الأولى في معظم دول العالم بالظهور في الزيارات والمناسبات الرسمية، متبعةً قواعد البروتوكول الرئاسي أو الملكي. فتظهر مبتسمةً ابتسامة وقورة لعدسات الكاميرا، وتنأى بنفسها عن الدخول في الصراعات السياسية، مكتفيةً برعاية مشروعات مجتمعية وخيرية تجعلها محبوبةً لدى الشعب. فماذا تفعل السيدات الأُول للتقرب من الجماهير؟

فماذا تفعل السيدة الأولى للتقرب من الجماهير؟

ميشال أوباما ترقص من أجل القلوب

لم يتوقع أحد لميشيل أوباما هذا النجاح كسيدة أولى خلال عهد رئاسة زوجها باراك، فتوقعوا أن تلحق بنظيرتها السابقة لورا بوش التي لم تحقق أي نجاحٍ جماهيري يذكر سوى أنها كانت زوجة الرئيس التقليدية.

إلا أن السيدة أوباما نجحت بالفعل في كسب القلوب من خلال أناقتها وعفويتها، فضلاً عن تبنيها لمبادرات مجتمعية خرجت فيها عن نطاق المألوف كمبادرة “Let’s Move” لتحسين صحة الشباب، وجذبت بالفعل انتباه الملايين من خلال ظهورها في أكثر من مناسبة تمارس الرياضة وترقص كالمحترفين وسط الشباب وفي المدارس والحفلات العامة.

كما أثارت أوباما إعجاب الجماهير عندما اعتلت خشبة المسرح في الاحتفال الـ 137 السنوي لعيد الفصح، لترقص على أنغام الأغنية التي اشتهرت حديثا “ابتاون فنك” مع نجوم برنامج So You Think You Can Dance.

الملكة رانيا تتألق بالرومانسية

كانت مهمة صعبة بالفعل أن تحتل امرأة جديدة مكانة الملكة نور (الملكة الأم)، إلا أن الملكة رانيا استطاعت ببساطتها أن تصل إلى قلوب الأردنيين بذكاء الزوجة المحبة، حيث سمحت للملايين بالإطلاع على حياتها الأسرية البسيطة وقصة حبها الراقية مع الملك عبدالله من خلال الصور ورسائلها إليه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

الشيخة موزة.. أكثر نساء العالم أناقةً

تحرص الشيخة القطرية موزة بنت ناصر المسند أن تظهر بحجابها كأميرة أنيقة من خلال الاستعانة بتصاميم أشهر مصممي الأزياء في العالم، مثل كريستيان ديور، وفالينتينو، وشانيل، وجان بول غالتيير، وجيفينشي، لتحتل المركز الرابع ضمن قائمة أكثر نساء العالم أناقةً بعد كيت ميدلتون وميشيل أوباما وكارلا ساركوزي، ذلك وفقاً لتصنيف مجلة “فانيتي فير” في العام 2015

الأميرة للا سلمى.. أجمل ملكات العرب

هكذا منح جمهور التواصل الاجتماعي الأميرة للا سلمى لقب الملكة الجميلة التي اشتهرت بابتسامتها الرقيقة وحرصها على الظهور بالقفطان المغربي الأصيل، حتى أطلق عليها سفيرة القفطان.

ومن السيدات الأوائل اللواتي أبهرن العالم بأناقتهن المميزة جاكلين كينيدي وميلانيا ترامب وجوليانا عواضة سيدة الأرجنتين الأولى (من أصول لبنانية وسورية) من العام 2015 إلى 2019، والتي اختارتها مجلة Hola كأكثر امرأة أناقة في العالم لعام 2016.

كما تحجز ملكة إسبانيا ليتيزيا أورتيز مكانة على هذه اللائحة بأناقتها المميزة، علماً أنها كنت تعمل مذيعة تلفزيونية قبل أن تتعرف على الملك الحالي فيليب السادس.

 

 

عربي بوست

شاهد أيضاً

ألمانيا.. قتيلان في إطلاق نار والدوافع غير معروفة

قتل شخصان في بلدة بشمال غرب ألمانيا في واقعة إطلاق نار لم تتضح دوافعها بعد. …

%d مدونون معجبون بهذه: