1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3
الثلاثاء , 20 أبريل 2021

مستشفى جامعة فيينا “AKH” تحتل رقم 27 من مجموع 2000 في قائمة أفضل مستشفيات العالم

تعد النمسا واحدة من أهم الوجهات الطبية في أوروبا. وتفتخر النمسا بالمستشفيات والعيادات المعترف بها دوليًا، والتي تقدم أحدث التقنيات، بالإضافة إلى منشآتها الصحية من الطراز الأول ، كما تشتهر النمسا بعياداتها الطبية وعيادات العناية الشاملة بالصحة، والمنتجعات الصحية المشهورة بالمعادن الطبيعية ومراكز التأهيل. يأتي المسافرون للعلاج من أوروبا الشرقية والغربية وجميع مدن العالم إلى النمسا للاستفادة بمستوى الرعاية الصحية المتقدم. كما تأتى المرضى أيضاّ من الولايات المتحدة وكندا لأسباب طبية وللعناية بالصحة .

نشرت صحيفة نيوزويك قائمة تضم أفضل عشرة مستشفيات في العالم، وذلك بالتعاون مع ستاتيستا Statista Inc، وهي شركة عالمية لبحوث السوق وبيانات المستهلكين ، وفقًا لتصنيف المجلة الإخبارية الأمريكية “نيوزويك”: احتل مستشفى جامعة فيينا “AKH” التي تقع في الحى التاسع في شارع الجرتل فى المرتبة 27 في قائمة أفضل 200 مستشفى على مستوى العالم

وجاءت مستشفى جامعة إنسبروك عاصمة مقاطعة التيرول والتي تقع في أقصى غرب البلاد على الحدود السويسرية الإيطالية في المرتبة 49 من مجموع 2000 ألفين مستشفى من 25 مدينة على مستوى العالم ، وفي الواقع ، كان معظم الدول الصناعية الغنية  مثل الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا واليابان وكوريا الجنوبية وفرنسا وإيطاليا وسويسرا وإسرائيل وغيرها هي صاحبة المراكز الأولى من الترتيب العالمى

ونشرت المجلة الإخبارية الأمريكية التي طورت التصنيف هذا العام بالاشتراك مع مزود البيانات Statista: “تم اختيار هذه البلدان على أساس ازدهارها ومتوسط ​​العمر المتوقع  وحجم السكان وعدد المستشفيات لكل ألف مواطن والبيانات التي يمكن الوصول إليها”.

ثلاث مستشفيات أمريكية في القمة

في الجزء العلوي وكا العادة من كل عام تتصدر مستشفى Mayo Clinic في مدينة روتشستر (ولاية مينيسوتا الأمريكية) ، تليها مستشفى كليفلاند في ولاية أوهايو حصل مستشفى ماساتشوستس العام (بوسطن) ، المشهور عالميًا في علم وأبحاث الطب ، على المركز الثالث.

جاء مستشفى جامعة فيينا AKH العام في المرتبة 27. مع بحوالي عدد 77500 حالة دخول للمرضى وخروج 460.000 حالة للمرضى  عدد المرضى الذين زاروا المستشفى حوالى  : 1.2 مليون زيارة ، فإن أكبر مستشفى في النمسا مع عيادات MedUni Vienna هو أيضًا عدد كبير على المستوى الدولي. مقارنة بمستشفيات الولايات المتحدة

مستشقى Charite  في برلين حصلت على المركز السادس

في المركز السادس تأتي مستشفى من الدولة الناطقة بالألمانية ، وهي مستشفى ” Charite” شاريتيه في برلين المركز السابع: مستشفى جامعة كارولينسكا في ستوكهولم ، أما مستشفى زيورخ الجامعي أحتل المرتبة الثانية عشر.

وأخيرًا احتل LKH Innsbruck المستشفى الجامعى لمدينة أينسبروك المركز 49 على القائمة. LKH Graz و Salzburg و Linz ، وهي أيضًا مستشفيات جامعية ، مدرجة من قبل “Newsweek” في مجموعة أفضل المستشفيات بين الرتب 100 و 200.

شاهد أيضاً

بالفيديو – رعب طائرة من أيام الحرب العالمية الثانية تسقط وسط الناس أثناء عرض جوي

هبطت الأحد 18 أبريل/نيسان 2021 طائرة تعود لحقبة الحرب العالمية الثانية هبوطاً اضطرارياً قبالة أحد …

%d مدونون معجبون بهذه: