اشتباك عنيف في الجو بين بين طيار ومضيف.. كسر يد أحدهما وفقدان الآخر لإحدى أسنانه

فتحت هيئة تنظيم الطيران الصينية تحقيقاً في واقعة شهدت شجاراً بالأيدي بين طيار ومضيف طيران على متن طائرة خلال رحلة جوية محلية في الشهر الماضي، وهو الأمر الذي عرَّض سلامة الركاب للخطر، وفق ما ذكره تقرير لصحيفة The Guardian البريطانية، الثلاثاء 9 مارس/آيار 2021.

إدارة الطيران المدني في الصين أكدت في بيان نشر أمس الإثنين 8 مارس/آذار، أنها تعاملت مع الحادث بجدية بالغة وكانت تجمع مزيداً من المعلومات، وقالت الإدارة إن أي حادث يعرض سلامة الطيران للخطر “يجري التعامل معه بشدة بموجب القانون”.

كيف نشب الشجار؟

في السياق نفسه أفادت وسائل الإعلام الصينية بأن الشجار الذي حدث أثناء الطيران، وقع على متن طائرة تابعة لخطوط دونغهاي الجوية في 20 فبراير/شباط.

في تفاصيل الواقعة، غضب الطيار بعد الخروج من المرحاض لأنه وجد راكباً من ركاب الدرجة الأولى ينتظر في الخارج، واتهم المضيف بعدم القيام بواجباته من خلال إبلاغ الراكب بأن عليه الانتظار في مقعده.

تبادل كلاهما اللكمات، مما تسبب في كسر يد المضيف وكسر سن الطيار، وذلك بحسب التقارير.

كانت الرحلة على بعد حوالي 50 دقيقة من وجهتها في وسط مدينة شيان بعد مغادرة المدينة الساحلية نانتونغ، بالقرب من شنغهاي.

اعتذار وتحقيق

في بيان صادر عن الشركة، اعتذرت خطوط دونغهاي الجوية وقالت إنها تراجع بروتوكولات السلامة لديها.

كما أوضحت أن المتورطين في الحادث أُوقفوا عن العمل، لكنها لم تبين ما إذا كانوا لا يزالون موظفين لدى الشركة، ولم تقدم تفاصيل حول الشجار.

تجدر الإشارة إلى أن قطاع الطيران الصيني متسارع النمو لديه سجل قوي من ناحية السلامة، برغم وجود حوادث سابقة لركاب يفتحون باب الطوارئ أثناء انتظار الإقلاع، وحدوث مشاجرات بين طاقم الطائرة على متنها أو عند الأبواب، أو حتى رمي عملات معدنية في مدخل المحرك، لأنه حسب الزعم يجلب الحظ الجيد.

 

 

شاهد أيضاً

فيديو متداول يزعم إدلاء عمدة ليفربول الشهادتين واعتناقه الإسلام.. ما القصة

انتشر مقطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي قيل إنه لعمدة ليفربول يتلوا الشهادتين ويعتنق الإسلام. …