1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

لقاح كورونا لماذا يخاف بعضنا منه؟ ومتى يبدأ التطعيم في عيادات الأطباء النمساويين؟

يلتقي المستشار النمساوى مع رؤساء حكومات الولايات لتحديد موعد للسماح للأطباء بتطعيم السكان من فيروس كورونا في العيادات. وانتقد رئيس اتحاد الأطباء البطء في التطعيم، مشيراً إلى أن الأطباء يمكنهم تطعيم نحو ملايين الأشخاص شهرياً

من المتوقع اتخاذ القرار بنشر التطعيم في العيادات قبيل مشاورات الحكومة الاتحادية مع حكومات الولايات يوم 22 مارس الحالى

يعتزم المستشار النمساوى سيباستيان كورتس إجراء محادثات مع رؤساء حكومات الولايات لتحديد موعد بدء إتاحة الحصول على تطعيمات مضادة لكورونا في عيادات الأطباء.

وقال المتحدث باسم الحكومة النمساوية، اليوم الأربعاء 10 من مارس في فيينا إن هذا القرار سيُجرى اتخاذه قبيل المشاورات المقبلة بين الحكومة الاتحادية والولايات بشأن احتواء الجائحة، المقررة في 22 مارس الجاري. وأوضح المتحدث أن القرار سيكون بناءً على توصية من وزراء الصحة على المستوى الاتحادي والولايات.

وكان وزير الصحة النمساوى ، دعا من قبل في مجلس الوزراء إلى اتخاذ القرار بناء على توصيات وزراء الصحة، حسبما ذكرت متحدثة باسم الوزارة.

وبحسب تقرير لصحيفة كورونا النمساوية، فإن هناك تقديرات متباينة بين الولايات بشأن هذه الخطوة.

وأكدت الوزارة أن الهدف لا يزال هو بدء عمليات التطعيم في العيادات بداية من أبريل المقبل، مضيفة أنه من المنتظر أن يكون هناك تنظيم على مستوى النمسا لاستخدام قنوات التوزيع المعروفة عبر تجار الجملة والصيدليات. ومن المقرر أن تستمر مراكز التطعيم الإقليمية في الولايات في العمل بالتوازي.

ومن المقرر أن يناقش وزراء الصحة على المستوى الاتحادي والولايات الخطة الزمنية للتطبيق وتفاصيل أخرى خلال اجتماعهم اليوم.

من جانبهم، قال أطباء نمساويين إنه في حال تم إشراكهم في حملة التطعيم ضد كورونا على مستوى النمسا ، سيكون بإمكانهم المساهمة في إعطاء الملايين جرعة لقاح شهرياً.

وقال ، رئيس الاتحاد النمساوى لأطباء التأمين الصحي القانوني، في تصريحات لصحيفة “كورونا” النمساوية إن جميع البالغين يمكنهم في هذه الحالة أن يحصلوا على جرعتهم الأولى بحلول النصف الأول من يونيو المقبل، مضيفاً أن حملة اللقاح الرئيسية يمكن أن تنتهي بحلول أغسطس المقبل، ومشيراً إلى أن إنتاج اللقاحات وتسليمها بسرعة أمر حيوي لتحقيق ذلك.

وانتقد رئيس اتحاد الأطباء الحكومة النمساوية لعدم استعانتها بالأطباء على نحو عاجل، وبدلاً من ذلك اعتمدت على السلطات الصحية المحلية ومراكز التطعيم المركزية.

يشار إلى أن المستشار النمساوى أعلن من قبل أن حملة التطعيم تهدف لأن يحصل كافة السكان على عرض لتلقي التطعيم بحلول نهاية الصيف القادم

 

شاهد أيضاً

فيينا – بالفيديو والصور اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين ضد “إجراءات كورونا”

شهدت العاصمة النمساوية فيينا، اليوم السبت الموافق 10 من أبريل 2021 ، مظاهرات ضد التدابير …

%d مدونون معجبون بهذه: