1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

جمهورية التشيك: لا نرى سببًا لتعليق استخدام لقاح أسترازينيكا المضاد لكورونا

قالت السلطات الصحية في جمهورية التشيك إنها لا ترى سببا لتعليق استخدام لقاحات شركة أسترازينيكا المضادة لفيروس كورونا في البلاد، وذلك في أعقاب مخاوف من تسببه بتجلط الدم في الدنمارك والنمسا.

وقال معهد الرقابة على الأدوية في التشيك، حسبما نقل (راديو براغ) الدولي اليوم الجمعة، إن الدفعة من لقاح “أسترازينيكا” التي أثارت القلق في الخارج لم يتم تسليمها إلى جمهورية التشيك.

وكان وزير الصحة التشيكي، يان بلاتني، قد طمأن أمس المواطنين بشأن أمان لقاح أسترازينيكا، قائلا إنه لم يتم إثبات وجود أي علاقة سببية بين اللقاح وأحداث تجلطات الدم حتى الآن، وأنه لم يتم الإبلاغ عن أي مشاكل جوهرية مرتبطة بلقاح أسترازينيكا في البلاد.

يشار إلى أن النمسا أعلنت، الإثنين الماضي، عن تعليق استخدام دفعة محددة من جرعات أسترازينيكا بعد وفاة ممرضة عمرها 49 عامًا من جراء “مشكلات تخثر دم حادة” بعد أيام على تلقيها اللقاح.

كما علقت أربع دول أوروبية أخرى، هي إستونيا ولاتفيا وليتوانيا ولوكسمبورج، استخدام اللقاحات من تلك الدفعة التي أرسلت إلى 17 دولة أوروبية وتضم مليون جرعة، لكن الدنمارك علقت استخدام لقاح أسترازينيكا بالكامل وليس دفعة من جرعاته، وحذت آيسلندا والنرويج حذوها في وقت لاحق أمس الخميس، مشيرة إلى مخاوف مشابهة.

 

شاهد أيضاً

فيينا – بالفيديو والصور اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين ضد “إجراءات كورونا”

شهدت العاصمة النمساوية فيينا، اليوم السبت الموافق 10 من أبريل 2021 ، مظاهرات ضد التدابير …

%d مدونون معجبون بهذه: