فيروس كورونا يصيب 119 مليون حول العالم حتى الأن

واصل فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، منذ ظهوره الأول في الصين أواخر العام قبل الماضي 2019، انتشاره حول العالم، وبلغ إجمالي المصابين به 119120511 شخصا، فيما وصلت الوفيات جراء الإصابة بالفيروس إلى 2641790 حالة، بينما بلغت حالات التعافي 94731229 حالة.

وقالت لجنة الصحة الوطنية في الصين، اليوم، الجمعة، إن البر الرئيسي سجل 9 حالات وافدة جديدة مصابة بكورونا، أمس الخميس، ليرتفع إجمالي إصابات الحالات الوافدة إلى 5124 حالة.

وأوضحت اللجنة الصينية، في تقريرها اليومي، أن البلاد لم تسجل حالات إصابة مؤكدة جديدة محلية العدوى بالفيروس، أمس الخميس، فيما لم تُسجل حالات وفاة جديدة ذات صلة بالمرض.

ارتفاع الإصابات كورويا الجنوبية إلى 94686 حالة

وفي كوريا الجنوبية، أعلن المقر المركزي لتدابير الكوارث والسلامة، اليوم، تسجيل 488 إصابة جديدة بكورونا، لتصل الحصيلة الإجمالية للإصابات إلى 94686 إصابة.

وأشار المقر المركزي، إلى تسجيل 10 حالات وفاة جديدة بالفيروس، ليرتفع مجموع الوفيات إلى 1662 حالة، وفقا لما ذكرته وكالة الانباء السعودية الرسمية «واس».

من جانبه، قال متحدث باسم منظمة الصحة العالمية، إن خبراء من المنظمة يدرسون تقارير عن رفض استخدام لقاح أسترازينيكا وأوكسفورد البريطاني في عدد من دول الاتحاد الأوروبي.

وأوضح المتحدث، أنه بمجرد أن تتمكن الصحة العالمية، من فهم ما حدث بالكامل، ستعلن على الفور عن نتائجها أو أي تغييرات في التوصيات الحالية.

وقررت النمسا وإستونيا وليتوانيا ولوكسمبورج ولاتفيا قد علقت استخدام أسترازينيكا، كما علقت الدنمارك والنرويج استخدام اللقاح بسبب وجود خطر الإصابة بجلطات دموية على متلقيه، فيما حظرت إيطاليا استخدام دفعة محددة من اللقاح.

وتراقب السلطات الكندية عن كثب التحقيقات الأوروبية بشأن لقاح أسترازينيكا الخاص بكورونا، وقالت إنه لا يوجد دليل على أن أعراض محددة ناجمة عن اللقاح، فيما أوضحت رئيسة الهيئة الفيدرالية الروسية لحماية المستهلك الروسية، آنا بوبوفا، أن الذين أصيبوا بكورونا أو تلقوا اللقاحين الروسيين، لن يصابوا بطفرته البريطانية.

وعربيا، سجلت الجزائر، 7 إصابات جديدة بالسلالة البريطانية و 13 حالة جديدة من السلالة النيجيرية لكورونا، فيما تلقى عدد قليل من السكان في الإمارات جرعة ثالثة من لقاح سينوفارم الصيني، تهدف إلى تحفيز الاستجابة المناعية لديهم ضد الفيروس.

وأعلن وزير الصحة المغربي خالد آيت الطالب أنه من المرتقب أن تحصل الرباط على الدفعة الأولى من لقاح سبوتنيك 5 الروسي المضاد لكورونا في مارس الجاري، وفقا لما ذكرته شبكة روسيا اليوم الإخبارية الروسية.

الحصيلة الإجمالية للإصابات في البرازيل 11277717 حالة

وفي قارة أمريكا الجنوبية، سجلت وزارة الصحة المكسيكية، 6470 إصابة جديدة بكورونا و654 وفاة، ليصل إجمالي الإصابات بكورونا إلى 2151028 حالة والوفيات جراء الإصابة بالفيروس إلى 193142، فيما أعلنت وزارة الصحة البرازيلية، أمس الخميس، تسجيل 75412 إصابة جديدة و2233 وفاة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 11277717 حالة، وبلغ مجموع الوفيات جراء الإصابة بكورونا في البلاد 272889 شخصا​​​.

من جانبه، قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في الذكرى السنوية الأولى لإغلاق الولايات المتحدة بسبب كورونا إن عدد وفيات الفيروس في البلاد تجاوز عدد قتلى الحربين العالميتين، وحرب فيتنام وأحداث 11 سبتمبر 2001.

وأدان بايدن، جرائم الكراهية الخبيثة التي يتعرض لها مواطنوه المتحدرون من أصول آسيوية منذ بدء كورونا، معتبرا هذا السلوك غير أمريكي وطالب بوقفه.

 

شاهد أيضاً

مستشار النمسا ينفي خطط تمديد ساعات العمل

بعد تصريحات من قبل مسؤولين في حزب الشعب (ÖVP) تدعو إلى تمديد ساعات العمل، خرج …