وزير التعليم النمساوي يكشف نظام امتحانات الثانوية العامة 2021 “الماتورا”

كشف هاينز فاسمان ، وزير التربية والتعليم النمساوى اليوم الجمعة الموافق 12 من مارس 2021 ، عن نظام الامتحانات للثانوية العامة “الماتورا” 2020/2021، كما في العام السابق ، خيث أنه يعتمد على الحرية الكاملة للطلاب في أختيار ما أذا كانوا يريدون تأدية الأمتحان شفوياّ في خمسة مواد ، ومادة واحدة تكون تحت بند واجب منزلى ” Schularbeit geben”

وتم أيضاً تقييد موضوعات امتحانات Matura الشفوي في ASH, حيث إذا لم يتم شرحها بشكل كاف في الفصل الدراسي، فقد يصل التخفيض إلى حد أقصى يبلغ ثلث المنهج المخطط لها في الأصل .

ثلاثة امتحانات – الألمانية ، والرياضيات ، ولغة واحدة – إلزامية، والامتحان الرابع اختياري، كما هو الحال في عام 2020، سيتم النظر إلى الدرجات السنوية / درجات الفصل الدراسي عند تحديد الدرجات الكتابية والشفوية الإجمالية.

بالإضافة إلى ذلك، تم تأجيل بداية Matura لهذا العام، حيث لن تبدأ الامتحانات الكتابية الموحدة في 3 مايو، كما كان مخططاً، بل في 20 مايو، من أجل منح خريجي المدارس الثانوية مزيداً من الوقت للعمل على المتحانات المكتوبة، وتم تمديد الحد الأقصى لمدة الاختبار المسموح بها بـ 60 دقيقة .

تُجرى الامتحانات المتعلقة بالرسم، وكذلك الامتحانات العملية والامتحانات التمهيدية، في مؤسسات التعليم العالي للسياحة ومؤسسات التعليم العالي للشؤون الاجتماعية والاقتصادية.

ويتم تضمين الدرجة السنوية إذا تم تحقيق 30% من الحد الأقصى لعدد النقاط، ويضمن هذا الحد عدم تسليم الاختبارات ببساطة دون معالجة، كما كان الحال في بعض الأحيان في العام السابق .

INFOGRAT

 

شاهد أيضاً

فيينا – رجل يضرب جارته ويحاول إشعال النار في جسدها

حاول رجل يبلغ من العمر 49 عاما، صباح يوم الخميس، قتل جارته البالغة من العمر …