1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

مبرمج استبدل 10 آلاف من عملة البيتكوين بقطعتي بيتزا! فخسر 613 مليون دولار

قال موقع Business Insider الأمريكي، في تقرير نشره الأحد 14 مارس/آذار 2021، إن المُبرمِج لازلو هانيتش، المعروف في دوائر العملات المشفرة، بات في موقف لا يُحسد عليه، بسبب علاقته بعملة البيتكوين.

إذ تصدَّر لازلو عناوين الصحف بعد أن قام بمقايضة 10000 من عملة بيتكوين باثنتين من بيتزا Papa John، وذلك في 22 مايو/أيار 2010. وأصبح يُشار إلى هذا اليوم الآن باسم “يوم بيتزا البيتكوين”، وهو التاريخ الأكثر شهرة في تقويم العملة المشفرة.

سعر عملة البيتكوين 

بفضل المستوى القياسي الذي وصل له سعر العملة يوم السبت 13 مارس/آذار، وهو 60 ألف دولار، تساوي القيمة الحالية للعملات التي دفعها هانيتش لشراء البيتزا 613 مليون دولار (أو 440 مليون جنيه إسترليني)، وفقاً لشبكة Sky News الإخبارية.

كما عزَّز سعر العملة المشفرة، التي تجاوزت قيمتها السوقية حالياً 1.1 تريليون دولار، تفاؤل المستثمرين.

إذ تعززت الآمال باستمرار طفرة سوق البيتكوين بعدما صدَّق الرئيس الأمريكي جو بايدن، في وقت سابق من هذا الأسبوع، على مشروع قانون إغاثة بقيمة 1.9 تريليون دولار، سيُمنَح ملايين الأمريكيين بموجبه شيكات حوافز، قيمة كل منها 1400 دولار أمريكي.

اختبار العملة المشفرة 

في حين سجَّل ارتفاع سعر البيتكوين، السبت 13 مارس/آذار، زيادةً قدرها 1000% عن سعرها في عام 2020، واستفادت أيضاً من دعم مؤسسات كبرى، مثل Tesla وMastercard.

في الواقع، أفاد موقع Business Insider بأنَّ مزيداً من الشركات تتجه نحو اختبار أجواء العملة المشفرة. ويعتقد الشغوفون بالبيتكوين أنَّ العملة المشفرة الأكبر والأكثر شهرة في العالم تتمتع بشرعيةٍ أكبر مما كانت عليه في الماضي؛ لأن الشركات ذات الأسماء الكبيرة تدعم سعرها.

رغم ذلك، لم تكسب البيتكوين إعجاب الجميع. فمن جانبه، انتقد المستثمر الأسطوري وارن بافيت، مراراً وتكراراً، هذه العملة وغيرها من العملات المشفرة؛ باعتبارها “محفوفة بالمخاطر” و”عديمة القيمة”.

أما بالنسبة إلى المُبرمِج هانيتش، فمن الواضح أنه لم يشعر بأي ندم في السنوات التي تلت شراء البيتزا، إذ نقل عنه موقع Coindesk الأمريكي، قوله إنَّ البيتكوين وسيلة لتسخير الجشع، على حد وصفه.

 

 

شاهد أيضاً

النمسا – خطة جديدة لاعادة 500 الف عاطل عن العمل الى وظائفهم التى فقدوها

اعتمدت الحكومة النمساوية خطة جديدة لاعادة 500 الف عاطل عن العمل الى وظائفهم التى فقدوها …

%d مدونون معجبون بهذه: