النمسا : حديث في الصحف عن صرف  مكافأة أخرى بقيمة 450 يورو للعاطلين عن العمل

قال وزير العمل النمساوى اليوم الأحد في لقاء مع وكالة الأنباء النمساوية “APA” إن الحكومة تعتزم تقديم دعم مالي للعاطلين بقيمة 450 يوور، في إطار إجراءات تتخذها هذا العام لمواجهة الضرر الناجم عن جائحة كورونا

وأشار الوزير أنه لا يزال نصف مليون نمساوييعملون بنظام الوقت القصير. وفي بعض المناطق يمكن أن تستمر لمدة عام آخر ، ولا يزال الوضع في سوق العمل غير وردي بعد تسجيل نصف مليون شخص كعاطلين عن العمل أو تحت التدريب في AMS ، وهناك 488000 آخرين يعملون لفترة قصيرة. ناهيك عن عشرات الآلاف من المتدربين والشباب.

لقد تم حتى الآن منع وقوع الكارثة قدر الإمكان من خلال نظام العمل لوقت قصير ، لكن هذا الوضع من المفروض أن لا يستمر إلى الأبد.

وقال وزير العمل مارتن كوشر ، إن ذلك يجب أن ينتهي بنهاية شهر يونيو القادم ، أذا تم القضاء على فيروس كورونا

واذا أستمر كورونا معنا في الأنتشار سيكون العمل بنظام الوقت القصير على أقصى تقدير حتى مارس 2022 في مناطق محددة للغاية

وإلى جانب ذلك خفضت الحكومة الضريبة على ذوي الدخل المحدود من 25% لتصبح 20% وتطبيق ذلك بأثر رجعي بداية من هذا العام.

ومن جهة أخرى خفضت الحكومة أيضاّ ضريبة القيمة المضافة للمطاعم وقطاع الثقافة إلى 5% حتى نهاية العام لمساعدتها في مواجهة الأثر الناجم عن الجائحة.

بمجرد أن يبدأ الاقتصاد في الانتعاش مرة أخرى ، يجب أن يتمكن أكبر عدد ممكن من الناس من القيام بعملهم مرة أخرى. اعتبارًا من النصف الثاني من هذا العام ، ستكون التعديلات والتحسينات الأساسية الأولى أيضًا على جدول الأعمال من أجل جعل سوق العمل مستدامًا في مواجهة الأزمات.

450 يورو للعاطلين عن العمل

يجب أيضًا إشراك شركاء مكتب العمل الاجتماعيين مثل  AK ، ÖGB ، WKÖ ، LK  في هذه المناقشات. ، حيث أن نقابة العمال تطالب برفع نقود البطالة من 55 في المائة إلى 70 في المائة صاقية ، ولكن من ناحيتى هذا هذا غير وارد ، وغير موجود في خطط وزارة العمل لأنه يقلل من الحافز للبحث عن وظيفة.

يمكن أن يصرف ولمرة واحدة مبلغ وقدره 450 يورو أخرى ، مثل الذى حصل عليها العاطلون عن العمل في شهري سبتمبر وديسمبر من العام الماضى 2020 ، مع الأمل الخروج ببطء من هذا الوباء الجائحة . إذا لم يكن الأمر كذلك ، يجب أن يكون كل شيء على الطاولة.”حيث تشير أرقام كورونا الحالية إلى أرتفاع الأصابات اليومية، وعلية سيكون الانتعاش الأقتصادى الكبير يستفرق وقت أطول قليلاً مستقبلاّ

شاهد أيضاً

خروج آلاف الأشخاص في النمسا اليوم الأحد احتجاجات على قواعد مكافحة كورونا

خرج آلاف الأشخاص إلى شوارع النمسا وعدة مدن أوروبية مختلفة اليوم الأحد للمطالبة بحرية الحركة، …

%d مدونون معجبون بهذه: