الثلاثاء , 7 ديسمبر 2021

بالفيديو – طائرة ترامب المطلية بالذهب لم تعُد قادرة على الطيران.. تحتاج لإصلاحات بمليون دولار

كشفت شبكة CNN الأمريكية، السبت 20 مارس/آذار 2021، أن الطائرة الخاصة بالرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، المطلية بالذهب، لم تُحلق لمرة واحدة منذ توليه منصب الرئاسة في العام 2017، بل إنها لم تعد قادرة على ذلك، لأنها معرضة للصدأ، وتحتاج لإصلاحات قد تصل تكلفتها إلى أكثر من مليون دولار.

حيث نشرت CNN صوراً لطائرة ترامب، وهي من طراز بوينغ 757، التي كانت متروكة في مطار ستيوارت الدولي، على بعد ساعة من مدينة نيويورك، لافتة إلى أنها لم تُنقل منذ تنصيب الرئيس جو بايدن، وهو اليوم الذي استخدم فيه ترامب طائرة الرئاسة الأمريكية للمرة الأخيرة، تاركة ترامب يستخدم وسائل تنقل أقل بهرجة، حسبما أظهرت سجلات الطيران.

تراجع ثروة ترامب المالية

تأتي هذه الأخبار في أعقاب تقارير تفيد بأن صافي ثروة ترامب قد انخفض بما يصل إلى 700 مليون دولار منذ ترشيحه. وبعد تمرد الكابيتول في 6 يناير/كانون الثاني، قطعت بعض الشركات علاقاتها مع منظمة ترامب. وأفادت الأنباء أن ترامب ترك منصبه وهو يواجه ديوناً بلغ مجموعها أكثر من 400 مليون دولار، فضلاً عن أن جائحة كورونا أثرت كثيراً على الفنادق التي يعتمد عليها كثيراً في أعماله.

كانت هذه الطائرة، المزينة بتجهيزات وأبازيم لحزام الأمان من الذهب عيار 24 قيراطاً، مصدر فخر لمنظمة ترامب قبل فترة طويلة من ترشح ترامب لمنصب الرئيس، فضلاً عن أنها كانت درة التاج في ثروة ترامب، والعلامة الكبرى على أنه نجح، حيث استخدمها كخلفية للتصوير، وفي الرحلات المهمة، وللتصوير وهو يأكل كنتاكي أو البيج ماك.

فخلال حملة ترامب الرئاسية لعام 2016، حصلت طائرته على لقب “Trump Force One”. وأقام ترامب العديد من التجمعات الدعائية في حظائر المطار، مستخدماً الطائرة -المزينة بكلمة “TRUMP”- كخلفية.

ثمنها كان يبلغ 80 مليون يورو

شبكة CNN أشارت إلى أن المحرك الأيسر للطائرة بدا وكأنه قد أزيل، بينما المحرك الآخر ملفوف في بلاستيك. ويبدو أن إصلاحات المحرك قد تكلف مئات الآلاف من الدولارات.

فيما أعيد تصميم المقصورة الداخلية للطائرة وفقاً لمواصفات ترامب، مع إضافة لمسة ذهبية طوال الوقت. وحملت مساند الرأس والوسائد الخاصة بها شعار عائلة ترامب.

يشار إلى أن طائرة ترامب الخاصة يبلغ عمرها 20 عاماً عندما اشتراها في العام 2010، وكان يُقدر ثمنها بـ80 مليون يورو، وفق ما ذكر موقع “ميرور”.

كان قد تم تجهيزها بأحدث التقنيات وأرقى الديكور، وتعمل بمحركات “رولز رويس” وتصل سرعتها القصوى إلى أكثر من 804 كيلومترات في الساعة، وتتّسع لـ43 شخصاً.

فيما تم تأثيث غرفة نوم ترامب داخل الطائرة بالخشب الفاخر والحرير، كما زوّدت الطائرة بصالة فيديو وضعت فيها شاشة بحجم 57 بوصة ونظام صوت مماثل لأكبر صالة عرض في هوليوود.

عربى بوست

 

 

شاهد أيضاً

حاول رجل إيطالي خداع ممرضة تتولى مسؤولية تطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا بارتداء ذراع مزيف …

%d مدونون معجبون بهذه: