الثلاثاء , 7 ديسمبر 2021

البرلمان النمساوي يعتمد تطبق ”جواز السفر الأخضر” للسفر بسبب كورونا

أعلن البرلمان الاتحادي النمساوي عن اعتماده مشروع قرار حكومي يوصي باعتماد جواز السفر الأخضر الخاص بمتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد والمتعافين منه.

وأوضح وزير الصحة النمساوي رودولف أنشوبر في مؤتمر صحفي أن الحكومة وضعت خطة تقضي بتطعيم ثلثي المواطنين قبل نهاية شهر يوليو القادم فيما سيجل المواطنين يحصلون على “الجواز الأخضر”.

وسيمنح هذا الجواز النمساويين تحصين للفيروس ليمكن من السفر خارج البلاد وسيعطى بشكل مجانا ويضم شهادة تلقى التطعيم ويأمل توسيع الأمر ليشمل باقي مواطني دول الاتحاد الأوروبي وأفراد أسرهم.

وطالب أنشوبر المواطنين عدم السفر وتبادل الزيارات بمناسبة عيد الفصح بداية أبريل المقبل لأن النمسا وأوروبا دخلوا في الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد التي تعد الأخطر بعد ظهور سلاسلات متحورة في فرنسا وسط حذر من انتشار هذه السلالة إلى باقي دول أوروبا وضجر السكان من حالات الاغلاق وحظر التجوال المنتشرة في ألمانيا وفرنسا على الترتيب.

ولفت إلى أن وحدات العناية المركزة في المستشفيات النمساوية قاربت على استنفاذ طاقتها القصوى معربا عن أمله أن تنفذ باقي دول الاتحاد الأوروبي ما يعرف بجواز السفر الأخضر.

شاهد أيضاً

الخارجية النمساوية – قمة بوتين بايدن جاءت بوقتها في ظل الوضع المقلق في أوكرانيا

اعتبرت وزارة الخارجية النمساوية قمة الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي جو بايدن أنها تحظى …

%d مدونون معجبون بهذه: