1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

قمة أوروبية غداّ الأثنين لوزراء السياحة لبحث أليات أصدار جواز سفر كورونا الاخضر

أكدت اليزابيث كوستنيجر وزيرة السياحة النمساوية أن وزراء السياحة في 13 دولة من دول الاتحاد الأوروبي سوف يبحثون غدا الاثنين في مؤتمر بالفيديو أليات تنفيذ جواز السفر الاخضر الخاص بالمحصنين من وباء كورونا .

وقالت الوزيرة فى تصريحات لها اليوم الاحد أن الهدف من المشاورات التى تقودها النمسا هو الاتفاق على أهم المتطلبات التي يجب أن يلبيها هذا الجواز الاخضر الاوروبي فيما يتعلق باعادة تنشيط السياحة البينية الاوروبية .
وأشارت الوزيرة الى أن وزراء السياحة فى كل من ألمانيا والدنمارك وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا والبرتغال واليونان وسلوفينيا وكرواتيا وقبرص ومالطا وبلغاريا أكدوا مشاركتهم فى الاجتماع لافتة الى أن هذه هي البلدان التى تلعب فيها السياحة دوراً مهماً.
وذكرت الوزيرة ان النمسا تسعى الى التنسيق مع دول السياحة الأخرى في الاتحاد الأوروبي حتى نتمكن من تحقيق شروط إطارية موحدة في أقرب وقت ممكن ويمكن بموجبها استخدام الجواز الاخضر المقترح مشيرة الى أن النمسا أنشأت بالفعل الأساس القانوني لذلك وسيتم اتخاذ “الخطوات التنفيذ الأولى” في أبريل المقبل.
وتوقعت الوزيرة أن الجواز الاخضر سوف يجعل النمسا أكثر جاذبية للضيوف المحليين والدوليين لافتة الى انها تشاورت مع مسئولين أوروبيين حول سبل تنشيط السياحة مرة أخرى.
يشار الى أن الجواز الاخضر الجديد سوف يتضمن واحدة من ثلاث شهادات وهي التطعيم والاختبار الطبي أو التعافي من الوباء وسيتم إصدار المستند الرقمي مجانًا وسيكون صالحًا طوال مدة الوباء وله مستوى عالٍ من حماية البيانات وسوف يستخدم على نطاق اوروبي واسع فى يونيو المقبل

شاهد أيضاً

شقيقين سوريين فرقتهما الحرب لسنين وجمعتهما أولمبياد طوكيو – محمد يمثل سوريا وعلاء مع فريق اللاجئين

شهد حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية المقام في العاصمة اليابانية طوكيو 2020 لقاءً غريباً وعاطفياً …

%d مدونون معجبون بهذه: