المستشار النمساوى كورتس:الخطواط والإجراءات الحالية لا تكفي لكسر موجة كورونا الثالثة

ضغط المستشار النمساوى سيباستيان كورتس على الولايات النمساوية لتكثيف الجهود للحد من وتيرة الإصابات المتزايدة بفيروس كورونا، وأثارت إمكانية فرض حظر تجول في محاولة للسيطرة على موجة ثالثة من الجائحة.

قال المستشار النمساوى سيباستيان كورتس اليوم الأحد 28 مارس 2021 في ظهور نادر في برنامجCOV Ausland  الذي تبثه القناة الأولى النمساوية ORF لدينا مكابح الطوارئ الخاصة بنا… لسوء الحظ لا يتم احترامها في كل مكان. آمل أن يكون هناك بعض التفكير في هذا الأمر”.

وشدد كورتس على أنه إذا لم تبدأ الولايات في تنفيذ الإجراءات بالجدية المناسبة في “المستقبل المنظور للغاية”، فسيتعين علينا التفكير في الخطوات التي يمكن اتخاذها على مستوى البلاد.

وذكرت المستشار كورتس أن أحد الخيارات سيكون تعديل قانون الحماية من العدوى لينص على ما ينبغي أن يحدث في ظل سيناريوهات محددة، مضيف أن الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات ملزمة باحتواء العدوى. وأضاف أنه غير مقتنع  بأن الإجراءات التي جرى اتخاذها حتى الآن كافية لكسر الموجة الثالثة من الجائحة.

وتساءل كورتس قائلاّ: “ما هي الإجراءات الإضافية التي نحتاجها؟” ورد على تساؤله بالقول: “نحن بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد. لدينا احتمالات فرض قيود على الخروج، والمزيد من القيود على الاختلاط، والمزيد من (الالتزام) بوضع الكمامات… فضلا عن إستراتيجيات للفحص في جميع الأماكن: مرتان أسبوعيا في المدارس ويشمل كل (قطاعات) الاقتصاد”.

وكان وزير الصحة رودولف أنشوبر قد شدد في تصرييحات يوم أمس السبت على ضرورة اللجوء إلى إغلاق صارم لفترة تتراوح ما بين عشرة إلى 14 يوما لكسر الموجة الثالثة من كورونا.

واليوم الأحد، ارتفع معدل الإصابة بالفيروس لكل 100 ألف إلى 130 من 104 قبل أسبوع. وأظهرت بيانات من معهد للأمراض المعدية اليوم أن العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في النمسا ارتفع بواقع 519945. وأظهرت الحصيلة أن عدد الوفيات ارتفع إلى 9200 بعد تسجيل اليوم 32 وفاة.

 

شاهد أيضاً

الاحتلال سيبلغ مصر مسبقاً بشأن اجتياح رفح.. صحيفة: لمّح لموعد التوغل البري، وسيبدأ بعمليات “نوعية” تمهّد لذلك

كشفت صحيفة الأخبار اللبنانية، الأربعاء 27 مارس 2024، أن الاحتلال الإسرائيلي لوّح بالتوغل البري في …