بالصور – تعويم وتحرير سفينة إيفر جيفن و367 سفينة تنتظر المرور من قناة السويس

تنتظر نحو 367 سفينة المرور من قناة السويس في الاتجاهين، بعد حل أزمة السفينة الجانحة “إيفر جيفن” في القناة منذ الثلاثاء الماضي.

وأعلنت الهيئة اليوم الاثنين أن السفينة “إيفر جيفن” تحركت بعد أن جنحت في قناة السويس منذ الثلاثاء الماضي، وتسببت في تعطيل حركة الملاحة في القناة في الاتجاهين.

وبحسب آخر بيانات لشركة لويدز ليست المتخصصة في الشحن اليوم فإن عدد السفن المنتظرة المرور من القناة وصل إلى 367 سفينة.

وتتنوع هذه السفن ما بين ناقلات بضائع الصب الجافة والنفط الخام والكيماويات والغاز الطبيعي المسال، وسفن شحن الماشية وحاملات السيارات.

وتنتظر هذه السفن في 3 مناطق رئيسية هي بورسعيد والسويس والبحيرة المرة، وفقًا للبيانات.

ويوضح الإنفوجرافيك التالي عدد السفن وأماكن تواجدها، والتي تنتظر أن انتهاء أزمة السفينة الجانحة للمرور من القناة.


آخر صورة بلأقمار الصناعية..للسفينة  إيفر جيفن تبحر فى قناة السويس

كشفت صور الأقمار الصناعية ومواقع تعقب تحركات السفن myshiptracking وmarinetraffic وvesselfinder أن السفينة العالقة في قناة السويس في مصر تحررت بشكل كامل، وبدأت في الإبحار بعد نجاح جهود تعويمها بشكل كامل.

كانت السفينة التي تم تعويمها بنسبة 80% فجر اليوم عادت لوضعها الأول قبل نحو ساعة، في حركة هدفت لإعادة تموضعها وتحريرها.

كانت الأجهزة المعنية وهيئة قناة السويس، نجحت في تعويم السفينة الجانحة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين.

وفي وقت لاحق من ظهر اليوم، التقط مصراوي مقطع فيديو للحظة تشغيل محركات السفينة الجانحة في قناة السويس، وخروج أدخنة عوادم التشغيل.

وقال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، في تصريحات سابقة إن مناورة الساعة الحادية عشرة والنصف صباحًا، كان هدفها تعويم السفينة بنسبة 100% نظرًا لارتفاع المد لـ2 متر.

وأوضح أنه في حال نجاح المناورة “سيتم قطر السفينة لمنطقة البحيرات وممكن النهارده بالليل تبدأ حركة الملاحة تشتغل لو مشيت بالطريقة التي وضعناها، وستعود الأمور لطبيعتها والسفن والشركات وتقديم الخدمة بالقناة”.


المناورة الأخيرة.. كيف نجحت عملية تعويم سفينة قناة السويس الجانحة؟ فيديو وصور

سجل البث المباشر لحساب FleetMonCom المتخصص في رصد حركة السفن تفاصيل المناورة الأخيرة لتعويم سفينة قناة السويس الجانحة.

بدأت المناورة في الساعة الحادية عشرة والنصف من صباح اليوم مع ارتفاع المياه لنحو مترين نتيجة للمد. وقامت القاطرات بتحريك السفينة الجانحة إيفر جيفين يمينا ويسارا، وعودتها إلى وضعها السابق قبل أن تحركها القاطرات العشرة بشكل كامل إلى وسط القناة، لتنجح عملية تعويمها وتبدأ عملية الإبحار.

كانت وكالة رويترز قالت إن السفينة عادت إلى وضعها الأول بسبب الرياح الشديدة، وهو ما اتضح في وقت سابق أنه إعادة تموضع ضمن المناورة الناجحة لتعويم السفينة.

كانت الأجهزة المعنية، وهيئة قناة السويس، نجحت في تعويم السفينة الجانحة بنسبة 80% في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين. وفي وقت لاحق من ظهر اليوم التقط مصراوي مقطع فيديو للحظة تشغيل محركات السفينة الجانحة في قناة السويس، وخروج أدخنة عوادم التشغيل.

وقال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، في تصريحات سابقة إن مناورة الساعة الحادية عشرة والنصف صباحًا، كان هدفها تعويم السفينة بنسبة 100% نظرًا لارتفاع المد لـ2 متر. وأوضح أنه “سيتم قطر السفينة لمنطقة البحيرات وممكن النهاردة بالليل تبدأ حركة الملاحة تشتغل لو مشيت بالطريقة التي وضعناها، وستعود الأمور لطبيعتها والسفن والشركات وتقديم الخدمة بالقناة”.

شاهد أيضاً

بالفيديو – “طن لحم وطن دجاج ونصف طن أرز” في إفطار حي المطرية الشعبي بالقاهرة

وسط أجواء عمتها البهجة والسعادة، نظم سكان حي المطرية بشرق القاهرة، حفل إفطارهم الجماعي للعام …