النمسا تقرر فرض إغلاق شامل بداية من غداّ الخميس وإلغاء احتفالات عيد الفصح

قررت السلطات النمساوية بداية من يوم غداّ الخميس الأول من أبريل، فرض حالة إغلاق تام جديدة ، في العاصمة فيينا وولاية النمسا السفلى وبورغنلاند بالتزامن مع الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد، حيث أقرت عدد من الإجراءات الاحترازية لمواجهة الجائحة ، باستثناءِ محلاتِ بيع الأغذية والصيدليات والتبغ

من جانبه أكد ردولف أنشوبير وزير الصحة النمساوي، اليوم الأربعاء، موافقة الحكومة والمحليات على قواعد جديدة مشددة للتصدي لارتفاع الإصابات الجديدة بوباء كورونا، خاصة في الولايات الشرقية، على أن تدخل القيود حيز التنفيذ اعتبارا من يوم الأول من أبريل ويستمر حتى الثانى عشر من أبريل .

وقال أنشوبير – في تصريح صحفي اليوم – إن الإجراءات تستهدف تخفيف العبء الزائد على المستشفيات مع بلوغ السعة القصوى بالفعل في وحدات العناية المركزة في فيينا وبورجنلاند والنمسا السفلى.

وأشار إلى اتفاق الحكومة مع حكام الولايات على فرض حظر تجول صارم طوال اليوم (كما هو الحال في الإغلاق الشديد) اعتبارًا من أول أبريل، حيث يجب تطبيق الاستثناءات المعتادة فقط مع إلغاء كافة احتفالات عيد الفصح.

ولفت إلى إغلاق المحال التجارية في الأسبوع الأول من إبريل المقبل، مع بقاء محال البقالة للمشتريات اليومية والصيدليات وبائعي التبغ فقط مفتوحة.

وذكر الوزير أنه بالنسبة للمدارس سيتم تمديد عطلة عيد الفصح لمدة أسبوع واحد، وسوف تستمر المدارس في تطبيق التعلم عن بعد لمدة أسبوع آخر، مشيرا إلى إلزام الطلاب والمعلمين بإجراء الفحص الطبي قبل العودة إلى الدارسة ، إضافة إلى قيود ارتداء الكمامة الطبية.

6 بنود خاصة بالإغلاق الشامل الجديد للعاصمة فيينا والنمسا السفلى وبورجلاند

شاهد أيضاً

هيئة الإحصاء النمساوية: ارتفاع حالات الفقر في النمسا بسبب الأزمة الاقتصادية

كشفت هيئة الإحصاء النمساوية المركزية اليوم الخميس عن ارتفاع حالات الفقر بين المواطنين بسبب الازمة …