الأربعاء , 1 ديسمبر 2021

بالفيديو – 1000 دلفين تتدافع بجوار قارب سياحي مشهد جميل ونادر الحدوث

في مشهد نادر الحدوث، حظي بعض السيُّاح في ولاية كاليفورنيا الأمريكية برؤية “تدافُع” 1000 من الدلافين إلى جانب قاربهم الأسبوع الماضي.

حيث رصد السيُّاح، أثناء رحلتهم على متن قارب نظَّمَتها جماعةٌ محلية لمراقبة الحيتان، جيش الدلافين قبالة مدينة دانا بوينت بمقاطعة أورانج في كاليفورنيا، طبقاً لما أوردته صحيفة New York Post الأمريكية يوم السبت 3 أبريل/نيسان 2021.

تواجد هذا العدد “الكبير” من الدلافين يُعدّ ظاهرة نادرة تحدث عند وجود وفرة في الغذاء.

فيما قالت جماعة “مراقبة الحيتان في دانا بوينت”، التي نشرت مقطع فيديو للحدث على منصة إنستغرام، إنها “رشيقة للغاية حتى في ذلك السلوك المحموم، ونحن مندهشون للغاية لرؤيتهم قبالة سواحنا مباشرةً”، لافتة إلى أن هذا السلوك يُعرَف باسم “تدافُع الدلافين”، منوهة إلى أنها كانت “أول موقع يصوغ هذه العبارة”.

السباحة في مجموعات

جدير بالذكر أن الدلافين غالباً ما تسبح في مجموعات تقدر بـ12 دلفيناً لحماية بعضها البعض، من المخاطر والأسماك المفترسة، أو حتى لرعاية المرضى منها.

إلا أن الدلافين، التي تعرف أيضاً باسم “خنازير البحر”، عادةً ما تسافر في مجموعات أقل من 200، مع وجود عدد كبير من هذه المجموعات في الأماكن التي يوجد بها قدرٌ كبيرٌ من الطعام، بحسب تقريرٍ لصحيفة San Francisco Chronicle الأمريكية.

مشاهد سابقة

يشار إلى أن قناة يورو نيوز بثت مقطع فيديو، خلال شهر مايو/أيار 2020، يرصد قيام نحو 1000 دلفين، وهي تقفز قبالة شاطئ لاغونا في ولاية كاليفورنيا.

كما تم تصوير مجموعة تتكون من حوالي 300 من الدلافين، في أغسطس/آب 2020، أثناء سباحتها بسرعات عالية بالقرب من جنوب كاليفورنيا.

من المعروف أن الدلافين تقفز بسرعة كبيرة بحيث تقضي وقتاً أطول في الهواء أكثر من الماء.

 

 

 

شاهد أيضاً

النمسا – البرلمان يمدد الإغلاق بسبب كوفيد-19 أسبوعين أخرين

نشرت الصحف النمساوية منذ ساعات قليلة ، أن البرلمان النمساوى اليوم الثلاثاء أعلن  تمديد الإغلاق …

%d مدونون معجبون بهذه: