الفيسبوك هاكرز – رقم هاتف مارك زوكربيرج يظهر ضمن تسريب بيانات 500 مليون مستخدم

ظهر رقم الهاتف الشخصى لمارك زوكربيرج Mark Zuckerberg ، الرئيس التنفيذى لموقع فيسبوك، ضمن اختراق هو الأكبر فى الموقع، حيث تم تسريب البيانات الشخصية لأكثر من 500 مليون مستخدم على موقع فيسبوك عبر الإنترنت، وذلك فى أكثر من 106 دول.

وحسب صحيفة New York Post فإن أحد خبراء الأمن الإلكترونى كشف أنه قد تم تسريب رقم الهاتف الشخصى لمارك زوكربيرج، ضمن مئات الملايين من مستخدمى فيسبوك، بعد أن استغل عدد من المخترقين ثغرة أمنية مرتبطة بأرقام الهواتف المرتبطة بحسابات المستخدمين، مما أدى في النهاية إلى إنشاء قاعدة بيانات ضخمة من البيانات المسربة.

و تمت سرقة البيانات الشخصية للمستخدمين الذين يقدر عددهم بأكثر من 500 مليون فى أكثر من 106 دول في شهر يناير الماضى ، ولكن تم تسريبها بعد ذلك خلال الساعات الماضية، حيث أصبحت قاعدة البيانات متاحة بسهولة لمن لديهم مهارات البيانات الأساسية بعد أن تم نشرها على منتدى للهاكرز.

ومن بين 533 مليون شخص تم تسريب بياناتهم، المفارقة هي أن مارك زوكربيرج مدرج في التسريب أيضًا، حيث كان عدد من الصحفيين يحاولون للحصول على تصريح من فيسبوك ، واستخدموا رقم الهاتف المسرب من البيانات.
واحتوى التسريب على الأسماء الكاملة والمواقع وتواريخ الميلاد والسير الذاتية، وأرقام الهواتف الشخصية و عناوين البريد الإلكتروني،

وحذر باحثو الأمن من أن البيانات يمكن أن يستخدمها المتسللون لانتحال شخصية المستخدمين المخترقين وارتكاب الاحتيال.

وقال المتحدث باسم فيسبوك، أمس، إن قاعدة بيانات بهذا الحجم تحتوي على معلومات خاصة مثل أرقام هواتف الكثير من مستخدمي Facebook ستؤدي بالتأكيد إلى جهات فاعلة سيئة تستفيد من البيانات لتنفيذ هجمات إلكترونية أو محاولات القرصنة.

 

شاهد أيضاً

أشهر الانقلابات في العالم العربي – أحدها تم خلال مباراة كرة – والدولة الأكثر معاناة منه

تعيد إطاحة الجيش السوداني بالحكومة المدنية الانتقالية للأذهان سلسلة طويلة من الانقلابات في العالم العربي، …

%d مدونون معجبون بهذه: