1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

الإمارات تهنئ المستوطنين بذكرى احتلال فلسطين وتهجير أهلها – يوم استقلال سعيد

هنّأت دولة الإمارات العربيّة ، اليوم الخميس 15 أبريل 2021، المستوطنين بمُناسبة “عيد الاستقلال”، أي في ذكرى احتلال فلسطين ونكبة الشعب الفلسطيني وقتل الآلاف من أبنائه والتسبّب في تشريد ولجوء ملايين الفلسطينيين حول العالم.

وكتبت السفارة الإماراتيّة عبر صفحتها الرسميّة في موقع “تويتر”، باللغات الثلاث العربية والعبرية والإنجليزية: “سفارة دولة الإمارات في إسرائيل تتمنى لمواطني دولة إسرائيل عيد استقلال سعيد!”.

التطبيع الإماراتي الإسرائيلي

كان السفير الإماراتي لدى إسرائيل، محمد آل خاجة، قد وصل تل أبيب الإثنين 1 مارس في أول زيارة رسمية له، في ظل احتفاء إسرائيلي واسع.

وفي وقت سابق، أعلن المكتب الإعلامي لإمارة دبي أن محمد محمود آل خاجة أدى اليمين القانونية أمام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي، كأول سفير للإمارات في إسرائيل.

إذ قالت وسائل الإعلام الرسمية إن مجلس الوزراء الإماراتي وافق في يناير/كانون الثاني 2021 على إنشاء سفارة في تل أبيب بإسرائيل، في حين أعلنت إسرائيل عن افتتاح سفارتها في أبوظبي بعد أن وافق الجانبان على تطبيع العلاقات في أغسطس/آب.

فيما ذكر بيان صادر عن وزارة الخارجية الإسرائيلية أن سفارة إسرائيل في أبوظبي جرى افتتاحها رسمياً بعد وصول مبعوث الدولة هناك، وأن ذلك تم في مكان مؤقت لحين تحديد مقر دائم.

جاء ذلك بعد أن أعلنت الإمارات، في يناير/كانون الثاني 2021، المصادقة على فتح سفارة لها في تل أبيب، افتتحت إسرائيل رسمياً سفارة في أبوظبي.

حيث قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية، في بيان عبر “تويتر”: “افتُتحت رسمياً السفارة الإسرائيلية في أبوظبي مع وصول القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية، إيتان نائيه، إلى عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وقد سبق أن اتفقت الإمارات وإسرائيل على تطبيع العلاقات بينهما في أغسطس/آب 2020 وهو اتفاق أبرم بالأساس بسبب مخاوف مشتركة من إيران. ومنذ ذلك الحين، وافقت البحرين والسودان والمغرب على إقامة علاقات مع إسرائيل في اتفاقات توسطت فيها إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

شبكة رمضان الإخبارية

 

شاهد أيضاً

قريباّ فى سمائنا طائرة خارقة تحلق 20 شهراً دون توقف أو التزود بالوقود

من المتوقع أن ترى طائرة بدون طيار بمواصفات خارقة النور خلال سنوات قليلة، بعد أن بدأ …

%d مدونون معجبون بهذه: