1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3
الثلاثاء , 22 يونيو 2021

أحدهم عربي متألق.. أفضل 6 حراس مرمى في العالم هذا الموسم

خطف العديد من الحراس الأنظار هذا الموسم، بفضل مستوياتهم المميزة مع أنديتهم في جميع المسابقات.

وقدّم الحراس عروضاً رائعة استحقوا على ـثرها الثناء، لا سيما أن بصماتهم كانت واضحة بشكل كبير برفقة أنديتهم.

وفي التقرير التالي نستعرض أفضل ستة حراس مرمى في العالم هذا الموسم، قدّموا مستويات ثابتة.

ياسين بونو (إشبيلية)

ظهر الحارس الدولي المغربي بشكل رائع للغاية برفقة إشبيلية، ويعدّ أحد نجوم الفريق في تشكيلة المدرب جولين لوبيتيغي على الدوام.

بونو لعب مع الفريق “الأندلسي” هذا الموسم، 26 مباراة بالدوري الإسباني، حيث حافظ على نظافة شباكه في 13 منها، وهو رقم مميز للغاية، فيما اهتزت شباكه 19 مرة، علماً أنه سجَّل هدفاً ضد بلد الوليد في الجولة الثامنة والعشرين.

وأسهم الأداء القوي للحارس المغربي، في ارتفاع قيمته السوقية بشكل كبير خلال 2021، والتي وصلت إلى 18 مليون يورو.

مارك أندريه شتيغن (برشلونة)

عانى برشلونة من مشاكل دفاعية واضحةٍ هذا الموسم، بسبب تراجع مستوى قلبَي دفاعه جيرارد بيكيه وكليمونت لينغليت، لكن ذلك لم يمنع شتيغن من لعب دور البطل في كثير من المباريات، إذ كان المنقذَ الأول للفريق “الكتالوني”.

ورغم التراجع الدفاعي الكبير، فإن شباك شتيغن لم تهتز سوى 20 مرة في 24 مباراة بالدوري الإسباني، وبصماته كانت واضحة في أغلب اللقاءات.

ويأمل برشلونة أن يواصل شتيغن مستواه القوي في الجولات المتبقية من “الليغا”، على أمل إحراز اللقب بنهاية الموسم.

سمير هاندانوفيتش (إنتر ميلان)

قدَّم إنتر ميلان مستويات قوية بالدوري الإيطالي هذا الموسم، ويبدو أنه في طريقه لإحراز اللقب بجدارة واستحقاق؛ لكونه يبتعد بفارق 11 نقطة عن أقرب ملاحقيه ميلان، ويأتي ذلك بسبب تألق العديد من نجومه، أبرزهم الحارس هاندانوفيتش.

وعلى مدار ما يقرب عقد من الزمن، يحافظ هاندانوفيتش على مستواه برفقة إنتر ميلان، إذ إن شباكه تلقَّت 27 هدفاً خلال 30 مباراةً هذا الموسم، كأقوى خط دفاع بالتساوي مع يوفنتوس.

ورغم وصوله إلى سنّ 36 عاماً، فإن الحارس المخضرم السلوفيني لا يزال يحافظ على مستواه المميز في تشكيلة المدرب أنطونيو كونتي، كما أن وجوده في الملعب يضيف كثيراً من الأمان لخطّ دفاعه وزملائه بشكل عام.

تيبو كورتوا (ريال مدريد)

يعدّ اللاعب البلجيكي أحد أفضل حراس المرمى في العالم خلال السنوات الأخيرة، وهو حالياً من أهم لاعبي ريال مدريد، في ظل حفاظه على مستواه، رغم تراجع أداء العديد من زملائه بالفريق.

ورغم أن مشوار كورتوا بدأ بشكل متواضع مع ريال مدريد، فإن الحارس البلجيكي أثبت براعته مع الفريق، خاصةً هذا الموسم، إذ لم تهتز شباكه سوى 24 مرة في “الليغا” على مدار 30 مباراة.

ويعوّل المدير الفني، زين الدين زيدان، على حارسه كثيراً في الجولات الأخيرة من الدوري الإسباني؛ على أمل الحفاظ على اللقب الذي أحرزه الموسم الماضي.

كيلور نافاس (باريس سان جيرمان)

رغم معاناة باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي هذا الموسم، فإن أداء كيلور نافاس كان الأفضل بلا منازع في المسابقة، فضلاً عن أن الحارس الكوستاريكي المخضرم لا يزال أحد أفضل الحراس بالعالم.

وفي ظل خوضه 24 مباراة بالدوري الفرنسي هذا الموسم، تلقَّت شباك نافاس 15 هدفاً، ما يدلل على أنه حارس مميز بفضل رد فعله السريع في التصدي للكرات الصعبة، رغم تقدمه في السن ووصوله إلى سن 34 عاماً.

وبخلاف الدوري الفرنسي، فإن نافاس كان استثنائياً في دوري الأبطال، إذ قاد النادي “الباريسي” لإخراج بايرن ميونيخ “حامل اللقب”، من المسابقة في دور الثمانية.

يان أوبلاك (أتلتيكو مدريد)

يمكن القول إنه الأفضل في العالم خلال السنوات الأخيرة؛ لكونه السبب الرئيسي في الصلابة الدفاعية لأتلتيكو مدريد، والتي أصبحت سمة رئيسية للفريق في جميع المسابقات.

ويعدُّ أوبلاك الحارسَ الأقل استقبالاً للأهداف بالدوري الإسباني هذا الموسم، إذ اهتزت شباكه 20 مرة فقط في 30 مباراة، ويُحسب له وجود فريقه في صدارة “الليغا” حتى الآن.

وفي ظل بقاء 8 جولات على النهاية، يعوّل أتلتيكو مدريد كثيراً على أوبلاك لمواصلة تقديم عروضه القوية؛ لضمان حصول “الروخي بلانكوس” على اللقب.

وكالات

شاهد أيضاً

أبرز محطات حياة عبدالحليم حافظ – أجرى 61 عملية جراحية – ونعشه حُمل فارغاً

“صافيني مرّة، على قدّ الشوق، جبّار، وزوروني كل سنة مَرّة”، من منّا لم يسهر أياماً …

%d مدونون معجبون بهذه: