أحترس نشر وجبة هتلر المفضّلة قد تقودك للسجن! حدث مع ضابط شرطة نمساوى

كلفت صورة لضابط شرطة نمساوي مع طبق الزعيم النازي الألماني أدولف هتلر نحو 7560 دولاراً غرامة، بعد أن نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، واتهمته المحكمة بانتهاك قانون حظر الأنشطة النازية.

صحيفة The Times البريطانية التي نشرت الخبر اليوم السبت 17 أبريل 2021، قالت إن المحكمة حكمت أيضاً على ضابط الشرطة النمساوي بالسجن عشرة أشهر مع إيقاف التنفيذ، لنشره صورة وجبة “إيرنوكرل” (زلابية البيض) مع سَلطةٍ خضراء، وهو طبقٌ نمساوي شهيّ يُعتقَد أنه طبق هتلر المُفضَّل.

إذ قضت محكمةٌ في مدينة أيزنشتات عاصمة ولاية بورج لاند، جنوب فيينا، بأن العضو السابق في حزب الحرية النمساوي اليميني قد انتهك قانوناً يحظر الأنشطة النازية، عندما نشر الصورة على منصة فيسبوك، العام الماضي في 20 أبريل، الموافق يوم ميلاد هتلر

بينما علَّق الضابط، الذي لم يُذكَر اسمه، على الصورة: “غداء اليوم إيرنوكرل مع سَلطةٍ خضراء”. وذكرت تقارير إعلامية أن رسالته تلقَّت تعليقاً على فيسبوك من عضوٍ زميلٍ في حزب الحرية كَتَبَ: “بلوندي غير موجود في الصورة”، وكان بلوندي هو الكلب الخاص بهتلر، من فصيلة كلب الراعي الألماني.

فيما قال محامي دفاع الضابط: “لقد كانت صدفةً غبية أن يأكل الإيرنوكرل في 20 أبريل من دون كلِّ الأيام”. وعمل موكِّله ضابط شرطة لمدة 14 عاماً، وله “سمعة لا تشوبها شائبة”.

إيقاف مؤقت عن العمل

ذكرت صحيفة Kurier النمساوية أن المُدَّعي قال إن الأمر “لا علاقة له بالصدفة”، وأضاف: “لم يقم المُدَّعى عليه في أيِّ يومٍ بنشر صور وجباته”. وكانت تلك بوضوحٍ “مدونة اشتراكية قومية”.

عندما سُئِلَ عن التعليق “بلوندي غير موجود في الصورة”، قال الضابط إنه يعتقد أنه يعني بيرة خفيفة أو ما شابه.

فيما غادر الشرطي فيما بعد، حزب الحرية بناءً على طلبه، وأُوقِفَ عن العمل، لكنه عاد إلى العمل منذ ذلك الحين.

 

 

شاهد أيضاً

مدينة فيلز النمساوية تشدد قواعد رمي النفايات.. بطاقة حمراء ثم غرامة ثم مصادرة

أعلنت إدارة النفايات في مدينة فيلز، يوم الخميس، عن تشديد العقوبات على الأسر التي تلقي …