1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

بالفيديو – رعب طائرة من أيام الحرب العالمية الثانية تسقط وسط الناس أثناء عرض جوي

هبطت الأحد 18 أبريل/نيسان 2021 طائرة تعود لحقبة الحرب العالمية الثانية هبوطاً اضطرارياً قبالة أحد شواطئ ولاية فلوريدا المزدحمة إذ شوهدت طائرة من طراز TBM Avenger الأمريكي، ذات المحرك الواحد وهي تهبط “بهدوء” في المياه الضحلة جنوبي مدينة كوكاو بيتش في فيديو صوّره أحد رواد الشاطئ نقلاً عن صحيفة The Daily Mail البريطانية.

فيديو يوثق سقوط الطائرة

لقطات فيديو وثقت الطائرة وهي تهوي نحو الأسفل بسرعة قبل أن تتوقف بالانزلاق في المحيط، على مسافة ليست بالبعيدة عمن يسبحون في المياه، ونشرت رذاذ المياه في الهواء.

فيما لم يصب أي شخص في هذا الحادث، الذي تسبب فيه خطأ ميكانيكي في أثناء المشاركة في عرض كوكاو بيتش الجوي، وتظهر الصور التي التُقطت بعد الهبوط الطائرة وهي تطفو في الماء بعد أن خرج الطيار منها بسلام.

صحيفة Florida Today الأمريكية قالت نقلاً عن العرض الجوي في مدينة كوكاو: “تعرضت طائرة TBM Avenger لمشكلة ميكانيكية في أثناء استعراض “طائر الحرب” وتمكن الطيار من الهبوط بالطائرة في مكان قريب من الشاطئ. وحضر رجال الإنقاذ على الفور إلى مكان الحادث والطيار بخير”.

ميلاني قالت للصحيفة: “بدا الأمر وكأن الطيار توقف في اللحظة الأخيرة وتجنب أياً من الجمهور، كان هناك الكثير من الناس في المياه، ثم رأيته يعتلي الطائرة، بدا وكأنه بخير”. وأضافت: “كان ينتوي هبوطاً نحو الشاطئ وقلت لنفسي “هذا لا يبدو جيداً” وبدأت في التصوير”.

طائرة TBM Avenger

طائرة TBM Avenger هي قاذفة طوربيدات أمريكية طُورت في البداية من أجل قوات البحرية والمشاة الأمريكية دخلت إلى الخدمة في عام 1942، وشارك الطيارون الذين كانوا يقودون نماذج الطائرة في معركة ميدواي.

وهي ليست الطائرة الأولى من طائرات حقبة الحرب العالمية الثانية التي تشهد مشاكل في السنوات الأخيرة.

في عام 2019، مات 7 أشخاص وأصيب 7 آخرون عندما سقطت طائرة من طراز بوينغ بي-17 القلعة الطائرة (B-17G Flying Fortress) في مطار برادلي الدولي في ولاية كونيتيكت.

تحطمت الطائرة التي تحمل 13 شخصاً على متنها يوم 3 أكتوبر/تشرين الأول من عام 2019، بعد أن واجهت مشكلة ميكانيكية عند الإقلاع من مطار برادلي الدولي وقُتل 5 ركاب دفع كل منهم 450 دولاراً ليطير على متن الطائرة، بالإضافة إلى الطيار ومساعد الطيار، بينما لحق بالآخرين حروق خطيرة.

فيما قال مسؤولون وشهود وقت الحادث، إن طائرة القلعة الطائرة ذات الأربعة محركات والتي تعمل بالمروحة واجهت صعوبة في الإقلاع، واصطدمت بمبنى صيانة في المطار بالقرب من هارتفورد بينما كان الطيارون يحلقون عائدين للهبوط.

 

 

 

شاهد أيضاً

وزير خارجية النمسا جواز السفر الأخضر هو أهم أداة من أجل العودة الى الحياة الطبيعية

اعتبر ألكسندر شالينبرج وزير خارجية النمسا أن جواز السفر الأخضر الجديد الخاص بالخلو من فيروس …

%d مدونون معجبون بهذه: