السفارة السورية في النمسا تفتح أبوابها بالتسجيل للراغبين المشاركة في الانتخابات الرئاسية

فتحت السفارات السورية في عدة دول أبواب التسجيل للسوريين الراغبين بالتصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة وفقا لأحكام قانون الانتخابات العامة لعام 2014 وتعديلاته.

وذكرت السفارة السورية في فيينا في إعلان لها أنه تحضيرا للانتخابات الرئاسية المرتقبة تقوم السفارة السورية في فيينا بتحضير القوائم الانتخابية للمواطنين السوريين المقيمين والموجودين في دولة النمسا.

وطلبت السفارة من المواطنين السوريين الراغبين بالمشاركة بالانتخاب ممن أتموا سن الثامنة عشرة من العمر أو تجاوزوها بتاريخ الانتخاب تسجيل أسمائهم وذلك قبل تاريخ الـ 25 من أبريل الحالى 2021.

وأشارت السفارة إلى أن كل مواطن سورى لا يسجل اسمه في القوائم الانتخابية لن يتمكن من ممارسة حقه الأنتخابى وفقاً لأحكام قانون الانتخابات العامة لعام 2014 وتعديلاته داعية إلى توخي الدقة عند تدوين المعلومات في الاستمارات وفقاً للهوية الشخصية

بدورها نشرت سفارتا سوريا في كل من لبنان وموسكو استمارة التسجيل في القوائم الانتخابية داعيتين المواطنين السوريين الراغبين بممارسة حقهم الانتخابي إلى تسجيل أسمائهم عبر البريد الإلكتروني أو الحضور شخصياً إلى السفارة.

كما دعت السفارة السورية في بيلاروس السوريين الراغبين بالمشاركة إلى تسجيل أسمائهم لدى السفارة، مشيرة إلى أنها قامت بإعداد القوائم الانتخابية للمواطنين السوريين الذين تغطيهم السفارة في دول أوكرانيا وليتوانيا ولاتفيا وإستونيا.

كما دعت السفارات السورية في عدد من دول العالم المواطنين السوريين إلى تسجيل أسمائهم لديها للمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

المصدر: “سانا”

 

شاهد أيضاً

بالفيديو – “طن لحم وطن دجاج ونصف طن أرز” في إفطار حي المطرية الشعبي بالقاهرة

وسط أجواء عمتها البهجة والسعادة، نظم سكان حي المطرية بشرق القاهرة، حفل إفطارهم الجماعي للعام …