1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

النمسا تشارك الولايات المتحدة لوجستياّ في أكبر مناورة عسكرية في أوروبا

أكد كريستوفر كافولي قائد القوات البرية الأمريكية، أن جيش بلاده بصدد إجراء أكبر انتشار في أوروبا منذ 25 عاما، لأجراء مناورة بعنوان ” Defender Europe 2021″ وإرساله العام المقبل 20 ألف عسكري للمشاركة في مناورات عسكرية هناك ، وقال كافولي، إن “المناورات ستجرى بين شهري مايو ويونيو في 10 بلدان أوروبية”.

من جهه أخرى أعلنت النمسا اليوم الأربعاء السماح ، للقوات الأمريكية وشركائها في الناتو بنقل قواتهم عبر خطوط السكة الحديدية أياباّ ورجوعاّ من ألمانيا إلى المجر وسلوفينيا ، قوة قوامها حوالى 800 مركبة وحاملة جنود مع حوالي 2000 عسكرى عبر النمسا فى طريقين محددين مسبقاّ

وأضاف كريستوفر أنه سيصل جنود البحرية والطيارون والمشاة الأمريكيون إلى أوروبا جوا وبحرا، عبر مرافئ وقواعد عسكرية عديدة في القارة، خصوصا ميناء لاروشيل الفرنسي.

وبالإضافة إلى التدريبات البحرية والجوية، من المتوقع إجراء تدريبات جانبية مثل عبور نهر في بولندا، وعملية إنزال في ليتوانيا وتدريب تنسيقي على مستوى القيادات في ألمانيا.

وستنضم القوة الأمريكية إلى 9 آلاف عسكري أمريكي منتشرين في أوروبا أصلا، للمشاركة في تمارين “ديفندر يوروب 20” العسكرية، التي سيبلغ العدد الإجمالي للمشاركين فيها 37 ألف عسكري أطلسي.

وأكدت وزارة الدفاع النمساوية  ، أن قوات الجيش النمساوى لن تشارك في المناورة، ولكنها ستوفر الدعم اللوجستي مثل التزود بالوقود وتوفير أماكن للراحة ، وأشارت وزارة الدفاع النمساوية  بأن القوات الأجنبية سوف تسدد التكاليف اللازمة أثناء المرور

 

 

شاهد أيضاً

وزير خارجية النمسا جواز السفر الأخضر هو أهم أداة من أجل العودة الى الحياة الطبيعية

اعتبر ألكسندر شالينبرج وزير خارجية النمسا أن جواز السفر الأخضر الجديد الخاص بالخلو من فيروس …

%d مدونون معجبون بهذه: