النمسا تعتزم العودة إلى الحياة الطبيعية بحلول 19 مايو المقبل

أعلن المستشار النمساوي سيباستيان كورتس اليوم الجمعة الموافق 23 من أبريل 2021  أن جميع القطاعات المغلقة في النمسا بسبب قيود كورونا ستكون قادرة عمليا على إعادة الفتح اعتبارا من 19 مايو المقبل.

وقال كورتس، أن الحكومة عازمة على إنهاء إجراءات الإغلاق الجزئي والعام المفروضة على بعض الولايات والمدن النمساوية، وإعادة مظاهر الحياة الاجتماعية على المستوى الاتحادي بحلول 19 مايو المقبل. وتعهد كورتس بإعادة فتح المحال التجارية والمطاعم والمقاهي والفنادق وممارسة الأنشطة الثقافية والرياضية، وعودة التلاميذ إلى الدراسة النظامية.

وقال المستشار كورتس: «نحن جميعاً بحاجة إلى المضي خطوة نحو الحياة الطبيعية»، كما وعد: «بتخفيف القيود وتبنّي خطوات افتتاح إضافية في فصل الصيف»، مع توسيع الاعتماد على اختبارات فيروس «كورونا». وفي إطار تخفيف القيود وإجراءات الإغلاق العام والجزئي، تعوّل حكومة النمسا آمالاً كبيرة على «جواز السفر الأخضر»، الذي يحتوي على معلومات بشأن تطعيم حامله ضد «كورونا» ونتائج الاختبارات أو العدوى السابقة، لعودة الحياة إلى طبيعتها تدريجياً وتسهيل حركة التنقل والسياحة.

وأكد المستشار كورتس أن «الجواز الأخضر سيساعدنا على تبنّي خطوات افتتاح أكبر بشكل آمن»، وأوضح أنه يساهم في تقليص القيود بشكل تدريجي.

 

شاهد أيضاً

بالفيديو – اعتداء الشرطة الأمريكية على طالبة متضامنة مع فلسطين يشعل المنصات .. كيف تفاعل النشطاء؟

أظهر مقطع فيديو، اعتداء عناصر من الشرطة الأمريكية بشكلٍ وحشي على طالبة متضامنة مع فلسطين، …