مستشار النمسا يحث النمساويين على الالتزام بقواعد أكثر صرامة لمكافحة كورونا

دعا المستشار النمساوى سيباستيان كورتس النمساويين اليوم السبت 24 ابريل 2021 إلى الالتزام بقيود فيروس كورونا الأشد صرامة والمفروضة في المناطق التي ترتفع فيها معدلات الإصابة خلال عطلة نهاية الأسبوع، قائلة إن هذه الخطوة ضرورية لكسر موجة ثالثة من الإصابات

ومثل العديد من الدول الأوروبية الأخرى، تبذل النمسا جهودا كبيرة لاحتواء الموجة الثالثة من الإصابات لكن الجهود تشهد تعقيدا بسبب سلالة أشد عدوى ظهرت لأول مرة في المملكة المتحدة وبطء وتيرة التطعيم نسبيا.

وقال وزير الصحة الجديد “فولف جانج موكشتاين” لوكالة الأخبار النمساوية اليوم السبت “من أجل عدم تعريض حملة التطعيم الخاصة بنا للخطر، يجب تقييد السفر إلى الهند بشكل كبير”. وأضاف أنه اعتبارا من بعد غد الاثنين، لن يُسمح للنمساويين القادمين من الهند بدخول البلاد إلا بنتائج فحوص تثبت عدم إصابتهم بفيروس كورونا ثم الدخول في حجر صحي، بينما لن يُسمح للمسافرين الأجانب القادمين من الهند بالدخول.

وقال كورتس “إنني مقتنع بأنه إذا تمكنا الآن من الحد من الإصابات بشكل كبير وسريع، فسنكون قادرين على الرجوع إلى الحياة الطبيعية بداية من 17 مايو القادم “، وأضاف “دعونا نفعل الآن ما هو ضروري مرة أخرى ونظهر معا الاحترام والمسؤولية لبعضنا البعض”.

 

 

شاهد أيضاً

بالفيديو – الجزائر تمسح عار الإمارات في الأمم المتحدة .. “ستتناقل الأجيال غدر عيال زايد

حظيت دولة الجزائر بإشادة كبيرة على مواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية، بعدما قادت حراكا في الفترة …