1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3
الثلاثاء , 22 يونيو 2021

الصحف الإسبانية : كلوب أخذ قرار حاسم ونهائي بشأن مستقبل صلاح مع ليفربول!

ارتبط أسطورة ليفربول ومنتخب مصر محمد صلاح بالرحيل عن صفوف الريدز خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة من أجل الانضمام لنادي ريال مدريد عملاق الكرة الإسبانية، وذلك بعد فترة شهدت أزمات عديدة بين محمد صلاح والمدير الفني التقني الألماني يورجن كلوب وهو ما أكده الفرعون المصري حينما قال بأنه لا يشعر بالتقدير الكافي داخل قلعة أنفيلد.

وكانت تقارير إسبانية بالفعل قد أكدت على رغبة زيدان في ضم صلاح من الناحية الفنية نظرًا للمعدل التهديفي الكبير الذي يمتلكه الملك كما أن بيريز رئيس ريال مدريد يدعم الصفقة بقوة لأنه يعرف جيدًا حجم الاستفادة التي ستعود على الفريق الملكي حال ذهب صلاح إلى مدريد خاصة من الناحية التسويقية.

ومن جانبها قالت صحيفة “دون بالون” الإسبانية في تقريرها أن يورجن كلوب لا ينوي التفريط في صلاح أو ماني رغم المشاكل التي عانى منها الثنائي هذا الموسم وسط رفض تام من جماهير ليفربول أيضًا في رحيل أي من الثنائي وخاصة صلاح نظرًا لأهمية اللاعب الكبيرة داخل ليفربول.

وواصلت الصحيفة في تقريرها أن يورجن كلوب يفكر إما في تغيير طريقة اللعب التي يعتمد عليها أو بيع البرازيلي روبيرتو فيرمينو لكن مع الإبقاء على السنغالي ساديو ماني ومحمد صلاح الذي نجح في تسجيل 20 هدف حتى الأن في مسابقة الدوري وفي مختلف المسابقات التي يشارك فيها الريدز ساهم الملك في 33 هدف سجل 29 وصنع أربعة أخرين.

ويعتبر كيليان مبابي هو الهدف الأول لنادي ريال مدريد وزيدان على وجه الخصوص ولكن ربما تصريحات بريز رئيس الملكي أن عدم لعب السوبر الأوروبي يعني عدم إبراهم صفقات سواء من جانب مدريد أو بعض الأندية الأخرى على حد وصف رئيس نادي ريال مدريد.

الأعظم في تاريخ أوروبا صلاح يسجل هدفه الـ200 ويواصل تحقيق الأرقام الأسطورية

يومًا تلو الآخر، يواصل الفرعون المصري محمد صلاح الجناح الطائر لفريق ليفربول الإنجليزي في كتابة أرقام أسطورية تُخلد اسمه في تاريخ الساحرة المستديرة على مر التاريخ، ليسجل أمام نيوكاسل ويصل لرقم خرافي جديد في سماء القارة العجوز.

سقط العريق الإنجليزي ليفربول في فخ التعادل أمام نظيره نيوكاسل يونايتد، بنتجة هدف لكل فريق، ضمن منافسات الجولة الـ33 من البريميرليج، وسجل هدف الريدز الوحيد، نجمنا الدولي محمد صلاح.

وبعدما سجل صلاح في مرمى نيوكاسل رفع رصيده من الأهداف مع كل الأندية التي لعب لها في كل البطولات إلى ٢٠٠ هدف، وفي بطولات الدوري نجح في تسجيل 150 هدفًا.

ونجح محمد صلاح في تسجيل رقم قياسي خلال مباراة ليفربول ونيوكاسل، حيث بات اللاعب المصري أول لاعب بتاريخ ليفربول يسجل 20 هدفًا أو أكثر بثلاثة مواسم بالدوري الإنجليزي الممتاز، علما بأن روبي فاولر، وفيرناندو توريس، ولويس سواريز، حققوا هذا الرقم في

موسمين فقط لكل منهما.

ويُعد انجاز صلاح في سماء أوروبا بتسجيله 188 هدفًا، هو أعظم انجاز للاعب مصري أو عربي على مر التاريخ داخل القارة العجوز، بالإضافة إلى تسجيله لـ12 هدفًا رفقة المقاولون العرب قبل انطلاق مسيرته الاحترافية في أوروبا.

وجاءت أهداف الفرعون الـ200 على النحو التالي:

1-احرز صلاح 123 هدفًا رفقة ليفربول، وصنع 45 آخرين، خلال 198 مباراة.

2-سجل مو مو أيضَا رفقة روما الإيطالي 34 هدفًا، وصنع 22 آخرين، خلال 83 مباراة.

3-كما استطاع صلاح تسجيل 9 أهداف رفقة فيرونتينا الإيطالي، وصنع 4، خلال 26 مباراة.

4-وسجل ابن النيل 12 هدفًا وصنع 6 آخرين رفقة المقاولون العرب خلال 44 مباراة.

5-واحرز مع بازل السويسري 20 هدفًا وصنع 17 آخرين خلال 79 مباراة.

6-وخاض مع تشيلسي الإنجليزي 19 مباراة، سجل خلالهم هدفين، وصنع 4 آخرين.

ليصبح مجموع أهدافه كلاعب كرة قدم محترف طوال مسيرته لـ200 هدفًا خلال 449 مباراة، كما صنع 98 آخرين.

كما يقترب محمد صلاح من تسجيل 100 هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز حيث سجل 95 هدفًا خلال مواسمه مع فريق الريدز.

ونجح صلاح في تسجيل 28 هدفًا في 58 مباراة في دوري أبطال أوروبا.

لم يحتاج محمد صلاح نجم منتخبنا الوطني وفريق ليفربول، سوى 3 دقائق فقط لتسجيل أول أهداف فريقه في مرمى نيوكاسل في لقاء الفريقين بالدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب أنفيلد.

جاء هدف صلاح بعد أن جلس على مقاعد البدلاء في مباراة الفريق الماضية ضد ليدز يونايتد، بقرار من المدرب الألماني يورجن كلوب الذي دفع به كبديل في الدقيقة 70 وانتهت المباراة بالتعادل 1-1.

رقم قياسي

ونجح صلاح في دخول تاريخ ليفربول من أوسع الأبواب بعدما أصبح أول لاعب في تاريخ النادي يسجل 20 هدف أو أكثر في ثلاث مواسم مختلفة بعد تسجيله الهدف الأول في شباك نيوكاسل.

وعلى مدار تاريخ ليفربول لاعبان فقط سجلا أكثر 20 هدف في موسمين مختلفين هما روبي فولر موسمي 1994/95, 1995/96 ولويس سواريز موسمي 1994/95, 1995/96 لكن النجم المصري نجح في تخطي الثنائي وحقق رقم قياسي سيبقي باسمه لفترات طويلة.

هدف صلاح في شباك نيوكاسل هو الأول للريدز في الشوط الأول على ملعب أنفيلد منذ بداية العام الحالي خاصة وأن الفريق واجه سوء توفيق كبير على ملعبه.

ووصل صلاح للهدف رقم 20 في الدوري الإنجليزي لهذا الموسم في المركز الثاني بين ترتيب الهدافين وبفارق هدف واحد عن هاري كين مهاجم توتنهام صاحب المركز الأول.

تألق صلاح اللفت خلال المباراة أمام نيوكاسل جاء ليكون رد قوي من النجم المصري على مدربه كلوب الذي أجلسه على مقاعد البدلاء في المباراة الماضية، على الرغم من منافسة صلاح القوية على لقب الهداف هذا الموسم واحتياجه لكل دقيقة من أجل التسجيل.

غير محسوب على الأهلي والزمالك.. آس الإسبانية صلاح فخر العرب عن جدارة

تتواصل الإشادات وتسليط الضوء على مسيرة نجمنا الدولي المصري محمد صلاح العظيمة في الملاعب الأوروبية، وذلك نظرا للانجازات الفردية والجماعية غير المسبوقة التي حققها الفرعون المصري رفقة فريق ليفربول الإنجليزي خلال السنوات الأخيرة.

وأكدت الصحيفة الإسبانية الشهيرة “آس”، أن صلاح يعد اللاعب العربي الأفضل في تاريخ الساحرة المستديرة، نظرًا لما قدمه مع جميع الفرق التي لعب لها والأرقام القياسية التي حققها منذ بداية رحلته في القارة العجوز.

وترى أن من بين الأسباب التي جعلت صلاح ينجح بهذا الشكل العظيم وبهذه السرعة الفائقة، هو المشاركة مع المنتخب المصري في سن صغير.

حيث خاض أول مباراة له رفقة الفراعنة في سن الـ20 عاما، حين شارك في مباراة سيراليون في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2013، وكان أول أهدافه في شباك منتخب النيجر، ووصل صلاح إلى الهدف الـ 43 في 69 مباراة لعبها مع منتخب مصر الأول وصنع 22 هدفًا لزملائه بشكل عام.

وأشارت إلى أن صلاح لم يسبق له اللعب للأهلي أو الزمالك قطبي الكرة المصرية على الرغم من أن معظم لاعبي منتخب مصر الأفذاذ سبق لهم أن أرتدوا قميص أحد الناديين العريقين، لكن نقطة قوة صلاح أنه خرج إلى أوروبا دون أنصار لدعمه بسبب لعبه في المقاولون العرب الذي لا يمتلك قاعدة جماهيرية، وبأدائه وتألقه جذب المحبين إليه حتى أصبح النجم الأول لمصر ونال شارة قيادة المنتخب.

وشددت الصحيفة على أن الخطوة الأفضل في مسيرته كانت انتقاله إلى ليفربول في صيف 2017، حيث قدم صلاح أداءً مبهرًا مع الريدز موسم 2017-2018، مسجلا 44 هدفًا في 52 مباراة في كل المسابقات منها 10 في دوري أبطال أوروبا و32 في الدوري الإنجليزي وحاز لقب هداف الدوري البطولة في أول موسم له.

حيث كان أسرع لاعب عبر تاريخ ليفربول يصل إلى 10 أهداف في 13 مباراة، وسجل أول سوبر هاتريك له مع ناديه وأصبح أكثر لاعب يسجل في عدد مختلف من المباريات في الموسم في تاريخ الدوري الإنجليزي برصيد 24 مباراة.

وتابعت الصحيفة أن صلاح أصبح أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في موسم واحد من الدوري الإنجليزي متخطيًا ألان شيرر وكريستيانو رونالدو ولويس سواريز أصحاب الـ31 هدفًا، ويعتبر أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف بالقدم اليسرى في موسم واحد في تاريخ الدوري الإنجليزي، وبعد كل هذه الأرقام اختير صلاح أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي.

كما أن صلاح هو العربي الوحيد الذي وصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في مناسبتين في 2018 وخسر أمام ريال مدريد بنتيجة 3-1، وفي 2019 توج محمد صلاح بلقب دوري أبطال أوروبا مع نادي ليفربول الإنجليزي على حساب توتنهام كأول لاعب مصري يتوج بهذا اللقب كما سجل في النهائي من ركلة جزاء.

كما حقق صلاح لقب الدوري الإنجليزي مع ليفربول موسم 2020 كأول بطولة دوري يحصل عليها الريدز منذ عام 1990.

وكالات – شبكة رمضان الإخبارية

 

شاهد أيضاً

أبرز محطات حياة عبدالحليم حافظ – أجرى 61 عملية جراحية – ونعشه حُمل فارغاً

“صافيني مرّة، على قدّ الشوق، جبّار، وزوروني كل سنة مَرّة”، من منّا لم يسهر أياماً …

%d مدونون معجبون بهذه: