وزير داخلية النمسا يختتم جولة بغرب البلقان للتنسيق في مكافحة الهجرة غير الشرعية

اختتم كارل نيهمر، وزير داخلية النمسا، اليوم الخميس، جولة في دول غرب البلقان الثلاث مقدونيا الشمالية والبوسنة والهرسك وصربيا واستمرت الجولة ثلاثة أيام.

وذكرت وزارة الداخلية النمساوية، في بيان لها اليوم، أن الوزير بحث خلال الجولة تعميق التعاون مع الدول الثلاث في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية وزيادة ضوابط الحدود ومنع تسلل اللاجئين وتسهيل عودة مرفوضي اللجوء منهم.

وأضاف البيان أن الوزير تفقد أوضاع ضباط الشرطة النمساوية الموفدين إلى منطقة جيفجيليا في مقدونيا الشمالية وعددهم 15 ضابطا يشاركون في تأمين الحدود بين مقدونيا الشمالية واليونان.

وقال البيان إن الوزير النمساوي التقى مع نائب وزير الداخلية المقدوني ناظم بوشي وعرض إرسال عشرة ضباط شرطة آخرين إلى المنطقة الحدودية.

ولفت البيان إلى أن نيهمر أشاد بالسياج الحدودي بين صربيا ومقدونيا الشمالية عند معبر بريسيفو، معتبرا أن هذا السياج الضخم والذي يبلغ ارتفاعه حوالي خمسة أمتار والمزود بالأسلاك الشائكة يوفر الأمن أيضًا للسكان في النمسا.

وأشار البيان، إلى أن الوزير خلال زيارته للبوسنة والهرسك وقع خطاب نوايا مع وزير الأمن البوسني سيلمو شيكوتيك للتنسيق في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية

أ ش أ

 

شاهد أيضاً

فيينا – رجل يضرب جارته ويحاول إشعال النار في جسدها

حاول رجل يبلغ من العمر 49 عاما، صباح يوم الخميس، قتل جارته البالغة من العمر …