1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

البرلمان النمساوي يعتمد قانونًا ينظم قواعد إصدار «جواز سفر كورونا»

اعتمد المجلس الوطني (البرلمان) النمساوي قانونًا ينص على الخطوات التنفيذية الجديدة لإصدار جواز السفر الأخضر الخاص بخلو حامله من فيروس كورونا المستجد.

وقال رئيس المجلس فولفانج سوبوتكا، في تصريحات اليوم الإثنين: إن المجلس الوطني وافق في القانون على مساواة الأشخاص الذين تم تطعيمهم بمن تم اختبارهم والذين تعافوا من الفيروس.
وأشار سوبوتكا إلى موافقة حزبي المعارضة “الاشتراكي الديمقراطي” و”النمسا الجديدة والليبرالية” على القانون، موضحًا أن معارضة القانون جاءت فقط من جانب حزب الحرية، لكنه لم يستطع الحصول على الأغلبية.

وذكر سوبوتوكا أن اللائحة التنفيذية الخاصة بالقانون ستدخل حيز التنفيذ مع الخطوات الافتتاحية الكاملة في البلاد المخطط لها في 19 مايو الجاري، مضيفًا أن المواطنين سوف يتم إعفاؤهم من الالتزام بإجراء فحص كورونا بشكل دوري فور مرور ثلاثة أسابيع على تلقي الجرعة الأولى من اللقاح.

ولفت رئيس المجلس الوطني إلى أن العاملين فى الوظائف المكتبية والمتواجدين في غرفة واحدة من الضروري خضوعهم لفحوصات متكررة لاحتواء خطر العدوى مع التشديد على ارتداء القناع الطبي.

كورونا حول العالم

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة “ووهان” الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

ووفقًا لأحدث الإحصائيات عن اليوم الإثنين، فقد وصل عدد إصابات العالم بفيروس كورونا المستجد، إلى 153 مليونًا و 504 آلاف و 608 حالات، أما عن الوفيات فسجلت 3 ملايين و216 ألفًا و 577 حالة، وأخيرًا سجلت حالات التعافي 130 مليونًا و 841 ألفًا و 739 حالة.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية اعتبار تفشي فيروس كورونا 2019-2020 جائحة عالمية وحالة طوارئ الصحة العامة محل الاهتمام الدولي، ووجدت أدلة على الانتشار المحلي للمرض في الأقاليم الست التابعة لمنظمة الصحة العالمية.

أعراض الإصابة بكورونا

تتضمن الأعراض الشائعة للمرض الحمى والسعال وضيق النفس، أما الآلام العضلية وإنتاج القشع وألم الحلق فليست أعراضًا شائعة.

ويتطور عدد منها إلى أشكال أكثر خطورة مثل ذات الرئة الشديدة والاختلال العضوي المتعدد، في حين أن غالبية الحالات المصابة تعاني من أعراض خفيفة، لكن المصابين بمتلازمة الضائقة التنفسية الحادة (ARDS) قد يعانون من فشل في عدد من الأعضاء، وصدمات إنتانية، وجلطات دموية.

وتتراوح المدة الزمنية الفاصلة بين التعرض للفيروس وبداية الأعراض من يومين إلى 14 يومًا، بمعدل وسطي هو خمسة أيام.

أ ش أ – شبكة رمضان الإخبارية

 

 

شاهد أيضاً

إيطاليا تعلن تفكك شبكة لتزوير الهويات مرتبطة بمنفذ هجوم فيينا العام الماضي

اعتقلت الشرطة الإيطالية سبعة أشخاص، أعلنت اليوم الجمعة في بيان، أنهم متهمون بتأمين أوراق ثبوتية …

%d مدونون معجبون بهذه: