المستشار النمساوي يشارك فى قمة أوروبية بالبرتغال لبحث التغلب على أثار الوباء

توجه المستشار النمساوي سباستيان كورتس ووزير العمل مارتن كوخر الى مدينة بورتو الساحلية فى البرتغال اليوم للمشاركة فى اجتماع رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي والتى تستمر يومين .

وقال كورتس فى تصريحات له اليوم الجمعة – قبيل المشاركة- أن رؤساء حكومات دول الاتحاد الاوروبي يلتقون فى قمة اجتماعية لمناقشة تطورات أزمة كورونا وإعادة الإعمار الاقتصادي.
واضاف كورتس أنه سوف يناضل من أجل اعتماد جواز السفر الاخضر الخاص بكورونا على أوسع نطاق فى اوروبا مشيرا الى أن هذا أول اجتماع فعلي لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي هذا العام وأول قمة اجتماعية للاتحاد منذ ثلاث أعوام ونصف العام.
ولفت كورتس الى أنه سيتم الإعلان عن خطة عمل اجتماعية تشمل الأهداف التنموية بحلول عام 2030 مع التركيز على رفع معدل التوظيف على مستوى الاتحاد الأوروبي بما لا يقل عن 78 في المائة والحد من الفقر على مستوى الاتحاد الأوروبي حيث يتواجد نحو 15 مليون شخص في حالة خطر اقتصادي واجتماعي كبير .
يشار الى أنه قبل القمة دعت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين إلى تعزيز البعد الاجتماعي لأوروبا مشيرة الى أنه قد حان الوقت لإصلاح نسيجنا الاجتماعي الذي تضرر من أزمة كورونا.

شاهد أيضاً

بالفيديو والصور – زواج التوأم الملتصق – تتشاركان جسداً واحداً برأسين وقلب منفصل

تزوجت الأميركية آبي هنسل، التي اشتهرت رفقة توأمها بريتاني، وهما من أشهر التوائم في العالم، …