الرئيس الفرنسي ماكرون يطالب أمريكا بإلغاء القيود على صادرات لقاحات كورونا

حث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم السبت، الحكومة الأمريكية على إلغاء القيود المفروضة على صادرات لقاحات كوفيد-19 ومكونات اللقاحات، وفقاً لرويترز.

وقال ماكرون في مؤتمر صحفي على هامش قمة الاتحاد الأوروبي في البرتغال إن على الدول الغنية أن تتيح لقاحاتها أمام أقل الدول نموا.

كورونا في فرنسا

وأعلنت وزارة الصحة النمساوية، اليوم السبت، تسجيل 1233 إصابة جديدة و23 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة.

وذكر بيان لوزارة الصحة اليوم أن إجمالي الإصابات بالفيروس بلغ 630 ألفا و50 حالة، تعافى منها 601 ألف و958 حالة، بينما توفي 10 آلاف و374 حالة.

وأضاف البيان أنه يوجد في المستشفيات 1319 حالة منها 405 حالات فى العناية المكثفة بينما تلقى التطعيم بلقاحات كورونا 3 ملايين و559 ألفا و674 حالة .

وأوضح أنه تم تسجيل 229 حالة إصابة جديدة في ولاية النمسا السفلى، و258 حالة في النمسا العليا، أما العاصمة فيينا فسجلت 125 إصابة.

ترتيب إصابات كورونا عالميًا

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

إرشادات منظمة الصحة العالمية

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية أصدرت إرشادات محدثة حول الممارسات الآمنة خلال شهر رمضان في سياق كوفيد-19، وكذلك تدابير التباعد الجسدي التي يجب اتباعها أثناء الصلاة وخلال موسم الحج والموائد الجماعية وغيرها من المناسبات الاجتماعية أو الدينية.

شاهد أيضاً

فيينا – رجل يضرب جارته ويحاول إشعال النار في جسدها

حاول رجل يبلغ من العمر 49 عاما، صباح يوم الخميس، قتل جارته البالغة من العمر …