بالفيديو – صورة شابة فلسطينية اعتقلتها قوات إسرائيلية تشعل مواقع التواصل.. ابتسمت رغم تعرضها للضرب والسحل

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الأحد 9 مايو/أيار 2021، مقاطع مصورة للحظة اعتداء القوات الإسرائيلية على فتاة فلسطينية خلال اعتصام في حي الشيخ جراح، ورغم أنها تعرضت للضرب والسحل فإنها ظهرت لاحقاً وهي تبتسم في تحدٍّ لجنود الاحتلال.

نشطاء عبر مواقع التواصل تداولوا الفيديو الذي قالوا إنه لفتاة مقدسية تدعى مريم العفيفي حين تعرضها للضرب والسحل على الأرض أثناء القمع العنيف للاعتصام المستمر منذ عدة أيام مع أهالي حي الشيخ جراح المهددين بالإخلاء من منازلهم.

كما تداول النشطاء لقطات مصورة لمريم أثناء قيام جنود الاحتلال باقتيادها للاعتقال وتكبيل يديها، حيث كانت تنظر إلى الكاميرا وتبتسم، في لقطة تفاعل معها كثيرون اعتبروا ابتسامتها تحدياً للقمع الإسرائيلي، ومحاولاته إرهاب الفلسطينيين وإخافتهم.

من جانبهم، أشار ناشطون إلى أن الشابة الفلسطينية عازفة كونتراباص في فرقة بنات القدس وأوركسترا فلسطين للشباب.

حي الشيخ جراح

ومنذ 10 أيام يشهد حيّ الشيخ جراح أكثر من 10 أيام مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية وسكان الحي ومتضامنين معهم، بعد تهديد سكان الحي بإخلاء منازلهم لصالح المستوطنين.

ويتهدد أربع عائلات مقيمة في هذا الحي، تضم 30 فرداً، بينهم 10 أطفال، الإخلاء من منازلهم فوراً، فيما سلَّم الاحتلال 3 عائلات أخرى  تضم 25 فرداً بينهم 8 أطفال موعد إخلاء حتى مطلع أغسطس/آب 2021.

وبالإضافة لمَن حُدد موعد ترحيلهم بشكل نهائي، فإن أكثر من 500 مقدسي يقطنون في 28 منزلاً بالحي مهددون بالترحيل في أي لحظة على أيدي جمعيات استيطانية، بعد سنوات من التواطؤ مع محاكم الاحتلال، التي أصدرت مؤخراً قراراً بحق العائلات السبع المذكورة.

ومنذ عام 1972، يواجه أهالي الشيخ جراح مخططاً إسرائيلياً لتهجيرهم وبناء مستوطنة على أنقاض بيوتهم، بزعم أن الأرض التي بُنيت عليها منازلهم من طرف الحكومة الأردنيّة كانت مؤجرة في السّابق، قبل قيام دولة الاحتلال، لعائلات يهودية.

وكالات – شبكة رمضان الإخبارية

شاهد أيضاً

مستشار النمسا ينفي خطط تمديد ساعات العمل

بعد تصريحات من قبل مسؤولين في حزب الشعب (ÖVP) تدعو إلى تمديد ساعات العمل، خرج …