1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3
الثلاثاء , 15 يونيو 2021

مبنى رئاسة الوزراء النمساوية ترفع علم “إسرائيل” على مقرها.. وتركيا ترد

أعلن المستشار النمساوي سيباستيان كورتز، اليوم الجمعة الموافق 14 من مايو 2021، رفع العلم الإسرائيلي فوق مقر مبنى المستشارية النمساوية في قلب العاصمة فيينا ، تضامنا مع إسرائيل .

وكتب كورتز على تويتر: “رفع العلم الإسرائيلي اليوم فوق مبنى مكتب المستشار الفيدرالي تضامنا مع إسرائيل”.

وأضاف أن “الهجمات الإرهابية على إسرائيل تستحق أشد الإدانة ونحن إلى جانب إسرائيل”، حسب تعبيره.

وفي وقت سابق، وصف كورتز القصف ضد شعب إسرائيل بأنه جريمة، وأعرب عن أمله في تهدئة التوتر في المنطقة في وقت مبكر.

يأتي ذلك بعد تصاعد حدة التوتر بين قطاع غزة وإسرائيل، على خلفية الأحداث في المسجد الأقصى و”حي الشيخ جراح في القدس الشرقية المحتلة”.

وبدأت، الاثنين الماضي، القوات الإسرائيلية حملة قصف واسعة على قطاع غزة، حيث أكدت أنها استهدفت مئات الأهداف وأعلنت السلطات الصحية الفلسطينية في القطاع عن مقتل أكثر من 115 فلسطينيا، بينهم 28 طفلا، إضافة إلى 621 جريحا حتى اللحظة.

بينما شنت الفصائل الفلسطينية ضربات مكثفة على منشآت حيوية في إسرائيل، بينها مطارات، وتم اعتراض معظم الصواريخ، لكن الهجمات أسفرت عن مقتل 7 إسرائيليين على الأقل.

رد المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، اليوم الجمعة، على المستشار النمساوي (رئيس الوزراء) سيباستيان كورتس، الذي وجه برفع العلم الإسرائيلي فوق مقرّ المستشارية في العاصمة النمساوية فيينا ، مشددت أنها “خطوة ينعدم معها العقل والضمير والإنسانية”.

وكتب قالن في تغريدة نشرها على حسابه في ” تويتر” أنه “كلما تصرفت النمسا وأوروبا وغيرها بهذا الشكل، كلما شجعت الاحتلال الإسرائيلي على مزيد من التهور”.

وأعرب قالن عن تطلعه أن “يعترض من يمتلك العقل والضمير في النمسا وأوروبا على هذه السلوك الذي صدر عن كورتس”.

وكشف العدوان الإسرائيلي على القدس وقطاع غزة مؤخرًا عن ازدواجية المعايير الغربية التي تحكم السياسة الأوروربية والأمريكية.

وكانت الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي قد أعلنت عن دعمها المطلق للاحتلال الإسرائيلي، دون استنكار واضح لجرائمه بحق الشعب الفلطسيني.

ومن جهة أخرى أصدرت مبادرة المسلمين النمساوي على صفحتها بالفيسبوك بيان من سنة نقاط ضد هذا التصرف الشعبوي الغير مسؤول لرئيس وزراء النمسا “المستشار” سيباستيان كورتس و ذلك لرفعه العلم الإسرائيلي على  بناء رئاسة الوزراء النمساوية “مبنى المستشارية” جاء في البيان كالأتى:

1 – هذا التصرف يتعارض بشدة مع حيادية النمسا الملزمة في الدستور النمساوي

2 – مطالبة حزب الخضر الشريك في الحكومة الإئتلافية بأخذ موقف واضح من هذه الإساءة الدستورية

3 –  هذه صفعة بوجه كل من يعمل جهدا لتحقق العدل و السلام  في ما يتعلق بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي (و كثير من هؤلاء من حزب الشعب حزب المستشار النمساوي نفسه

4 – أين موقف أحزاب المعارضة من إساءة استخدام صرح رئاسة الوزراء النمساوي

5 – هذا استفزاز يؤجش المشاعر و لذلك نناشد الجميع الحفاظ على أعصابهم و العمل لدعم العدل و السلم دون أن يتركوا لأحد وسيلة لاستفزازهم

6 – نناشد رئسنا ألكسندر فان دير بيللين بالتدخل هنا لتصحيح صورة النمسا و إعلان حياديتها و موقفها الإنساني

طرفة بغجاتي رئيس مبادرة المسلمين النمساويين

شاهد أيضاً

هدية بايدن إلى جونسون تثير ضجة في أمريكا بسبب سعرها.. أهداه دراجة هوائية فريدة من نوعها!

نفت صحيفة The Washington Post الأمريكية، السبت 12 يونيو/حزيران 2021، صحة التقارير التي ذكرت أنَّ سعر الدراجة …

%d مدونون معجبون بهذه: