عين واحدة منحازة لإسرائيل.. لماذ يهاجم وزير داخلية النمسا مظاهرة داعمة لفلسطين؟

انتقدت وزيرة الاندماج والأسرة سوزان راب ووزير الداخلية كارل نهامر المظاهرة المناهضة لإسرائيل، والتي تجمع خلالها حوالي 2000 شخص في شارع مارياهيلفر في فيينا الأربعاء، حيث اعترضت راب على حقيقة أن “النزاعات الخارجية تدور عندنا”.

وأعلن وزير الداخلية نهامر أن مكتب حماية الدستور قد بدأ تحقيقًا وأن المؤسسات اليهودية تخضع الآن للمراقبة عن كثب.

أفاد الطلاب النمساويون اليهود (JöH)، أن العرض يوم الأربعاء ضم “منظمات معروفة بمعاداة السامية” – حركة BDS، والتنسيق المناهض للإمبريالية (AIK) ودار الجنوب.

في المسيرة، كانت هناك “هتافات معادية للسامية”، حيث تم رفع أعلام حماس أو اللافتات المعادية للسامية مع نسب المحرقة والدعوة علانية للانتفاضة.

وأكدت وزير الاندماج راب “نحن لا نسمح مطلقا بالدعوات إلى العنف ضد إسرائيل والتصريحات المعادية للسامية! لا مكان لذلك في النمسا ومهمتنا للمجتمع ككل ومسؤوليتنا التاريخية أن نحاربها بكل قوتنا”.

يرى وزير الداخلية، أن الحق في التظاهر هو “خير ديمقراطي رفيع في النمسا”، ولكن إذا وصلت الينا صراعات من الخارج “فإنها تشكل خطرا على تعايشنا السلمي” و”خطرا على ديمقراطيتنا” إذا تم انتهاك الحق الأساسي في التجمع بشعارات معادية لإسرائيل ومعادية للسامية.

وكان المتحدث الأمني ​​الليبرالي هانيس أميسباور قد أدان بالفعل التجمع الأربعاء، وتحدث عن “الخطر على المواطنين اليهود من الجانب الإسلامي”، و كتب Amesbauer: “في المستقبل، يجب على حزب الشعب أن يفكر مليًا في ما إذا كان” نادي معاداة السامية “المستمر هو استخفاف جسيم وإساءة سياسية لهذا الموضوع، وعلى وجه الخصوص، فإن وزير الداخلية نهامر مطالب في ظل الصور المرعبة لمظاهرات اليوم التحرك لحماية المواطنين اليهود في النمسا “.

INFOGRAT-ر.أ – شبكة رمضان الإخبارية

 

 

شاهد أيضاً

مستشار النمسا ينفي خطط تمديد ساعات العمل

بعد تصريحات من قبل مسؤولين في حزب الشعب (ÖVP) تدعو إلى تمديد ساعات العمل، خرج …