سباستيان كورتس الاربعاء بداية الانطلاق للعودة الى الحياة الطبيعية فى البلاد

أكد المستشار النمساوي سباستيان كورتس أن بعد غد الاربعاء سيكون نقطة الانطلاق للعودة الى الحياة الطبيعية فى البلاد برفع قيود كورونا المشددة.

وقال كورتس فى مؤتمر صحفي مشترك اليوم الاثنين مع حاكمة ولاية النمسا السفلى جوهانا ميكل لايتنر أن الانتشار المستمر فى التطعيم بلقاحات كورونا سوف يجعلنا قادرين على تقليل قيود كورونا وتخفيف احتياطات السلامة “.

وأشار كورتس الى أن جميع المواطنين يتطلعون الى يوم بعد غد حيث سوف يعاد فتح المطاعم والفنادق والمنشأت السياحية نتيجة تقلص الوضع الوبائي فى البلاد ولدعم السياحة فى فصل الصيف الحالي .

ولفت كورتس الى أن الاوضاع المطمئنة فى البلاد بسبب تراجع مستوى الاصابات اليومية وانخفاض المرضي بالوباء فى المستشفيات وفى وحدات العناية المركزة بها .

ومن جانبها … قالت يوهانا ميكل ليتنر حاكمة ولاية النمسا السفلى فى المؤتمر الصحفي أن من المتوقع أن يكون الاقبال على المطاعم وحجوزات الشركات السياحية كثيفا في الأيام أو الأسابيع القليلة القادمة.

وأضافت لايتنر قائلة “يمكننا أن نبدأ في صيف رائع هذا العام ومع ذلك فإن العامل الحاسم هو مسألة السلامة حيث يريد الجميع الاستمتاع بعطلاتهم وقبل كل شيء الشعور بالأمان”.

 

شاهد أيضاً

هيئة الإحصاء النمساوية: ارتفاع حالات الفقر في النمسا بسبب الأزمة الاقتصادية

كشفت هيئة الإحصاء النمساوية المركزية اليوم الخميس عن ارتفاع حالات الفقر بين المواطنين بسبب الازمة …