1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3
الأربعاء , 23 يونيو 2021

قناة إسرائيلية: مصر تقدمت بمقترح للتهدئة اعتباراً من الخميس وحماس: تل أبيب تُفشِل كل الجهود

قالت قناة “12” الإسرائيلية الخاصة، الثلاثاء 18 مايو/أيار 2021، إن مصر تقدمت باقتراح للتهدئة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، على أن يسري اعتباراً من الخميس 20 مايو/أيار، مشيرة إلى أن القاهرة “اقترحت بدء التهدئة اعتباراً من الساعة الـ6 صباحاً من يوم الخميس المقبل (4:00 تغ)”.

حتى الثلاثاء، بلغ عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة، والمتواصل منذ 10 مايو/أيار الجاري، إلى 217 شهيداً، بينهم 63 طفلاً و36 سيدة، بجانب 1500 جريح، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية بالقطاع.

وزعمت القناة الإسرائيلية، أن حركة “حماس” وافقت على اقتراح مصر،وهو الأمر الذي نفته الحركة.

حماس ترد

فقد أكدت حركة “حماس”، الثلاثاء، استمرار الجهود المصرية والقطرية والأممية لوقف العدوان الإسرائيلي عن قطاع غزة، رغم محاولة إسرائيل إفشالها.

وفي تصريح لوكالة “الأناضول” للأنباء، رد المتحدث باسم “حماس” فوزي برهوم، على ما ذكرته القناة الإسرائيلية بأن الحركة “لا تتعامل مع الإعلام العبري باعتباره عدواناً معادياً، بل تتعامل مع الإعلام الرسمي للدول التي تدخلت لوقف العدوان”.

كما أضاف: “الجهود المصرية والقطرية والأممية ما زالت مستمرة، لكن الاحتلال يفشلها بالقصف وبالقتل وبالعدوان على المدنيين”.

“إسرائيل لن تخرج منتصرة” 

في سياق متصل، أكد عضو المكتب السياسي لحركة “حماس”، فتحي حماد، الثلاثاء، أن “إسرائيل لن تحقق صورة النصر على المقاومة الفلسطينية، التي لا يزال في جعبتها الكثير لمواجهة العدوان”.

في حديث لإذاعة الأقصى التابعة للحركة، قال حماد إن “العدو الصهيوني يحاول أن يحقق صورة النصر، لكنه لن يتمكن من ذلك”.

كما أضاف أن “المقاومة وعلى رأسها كتائب القسام (الجناح العسكري لحماس) هي من تصنع المعادلات وفاجأت القريب والبعيد ولا يزال في جعبتها الكثير، وستكون الكلمة النهائية لها”.

المتحدث نفسه، أشار إلى أن إخفاء إسرائيل لخسائرها “لن يقلل أو يهون من صورة هزيمتها أمام المقاومة”.

قبل أن يختتم قائلاً: “هبة أبناء شعبنا في الضفة الغربية لإسناد القدس وغزة تؤكد أنها المخزون الاستراتيجي للمقاومة، وبؤرة الرعب للعدو الصهيوني”.

نتنياهو: يومان أو ثلاثة

القناة الإسرائيلية نفسها، أوردت، الثلاثاء، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أبلغ الولايات المتحدة أنّ تل أبيب مستعدة لوقف إطلاق النار مع الفصائل الفلسطينية خلال يومين أو ثلاثة، وذلك في الوقت الذي ما زالت تقصف.

تقول القناة إن نتنياهو أبلغ واشنطن، الاستعداد لوقف إطلاق النار خلال يومين أو ثلاثة.

بينما لم تذكر القناة تفاصيل أخرى عن ذلك.

حصيلة ثقيلة من الشهداء

فقد أعلنت وزارة الصحة في غزة، الثلاثاء، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 217 شهيداً، بينهم 63 طفلاً و36 سيدة و16 مسناً.

كما أضافت الوزارة، في بيان، أن عدد الجرحى ارتفع أيضاً إلى 1500.

حتى وقت سابق من الثلاثاء، كانت الحصيلة الإجمالية 213 شهيداً، بينهم 61 طفلاً و36 سيدة، بجانب 1442 جريحاً.

منذ 10 مايو/أيار الجاري، تشن إسرائيل عدواناً بالطائرات والمدافع على غزة، حيث يعيش أكثر من مليوني فلسطيني، استهدف مئات المنشآت السكنية والتجارية والمقار الحكومية، إضافة إلى أراضٍ زراعية.

بينما قُتل 12 إسرائيلياً وأصيب أكثر من 600 آخرين، خلال رد الفصائل الفلسطينية بإطلاق صواريخ من غزة، بحسب “نجمة داوود الحمراء” الإسرائيلية.

وفي الضفة الغربية المحتلة، استشهد 27 فلسطينياً وأصيب نحو 4 آلاف خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ 7 مايو/أيار الجاري.

وكالات – شبكة رمضان الإخبارية

 

شاهد أيضاً

ملاحقة قضائية تطارد فتى النمسا الذهبي سيباستيان كورتز

إلى الأمس فقط كان سيباستيان كورتز “الفتى الذهبي” للسياسة في النمسا، ولكن المستشار الشاب يمرّ …

%d مدونون معجبون بهذه: