1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

وفاة ابنة المحامى فريد الديب بعد إصابتها بفيروس كورونا

توفيت الدكتورة إيمان فريد الديب، أستاذ القانون الدولى بكلية الحقوق جامعة القاهرة، ابنة فريد الديب المحامى المعروف، إثر اصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وكانت تعرضت إيمان فريد الديب إلى الإصابة بفيروس كورونا منذ أيام وتم نقلها إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم إلا أنه وافتها المنية اليوم.

ومن المقرر تشييع جثمان الفقيدة إلى مثواها الأخير بمقابر العائلة

من هي ابنة فريد الديب؟

وكانت الدكتورة ايمان من مواليد عام 1971 في حقوق القاهرة والدكتوراه كانت في حقوق المياه بين دول المنبع ودول المصب.

ومن جانبه، كان الإعلامي أحمد موسي، قد عرض شهادة المحامى الكبير فريد الديب التى كان قد أفصح عنها المقدم محمد مبروك وتسببت في اغتيال الجماعة الإرهابية له بسببها، وذلك فى محاكمة القرن فى 2014.

وتعمد الإعلامي أحمد موسى، عرض جزء من شهادة المحامى فريد الديب فى 2014.

وبحسب ما عرضه أحمد موسى فقد قال فريد الديب أثناء مرافعته فى “قضية القرن” إن الضابط المقدم محمد مبروك، تم اغتياله لأنه كان يرصد الأحداث والمؤامرة منذ عام 1997 وكشف أن ما حدث كان مخططا واسعا أعدته جماعة الاخوان.

وأضاف الديب أن مبروك كشف أن خيوط المؤامرة بدأت في 2005، ورصد في تقريره بالتفصيل والأسماء أن هيئة مكتب الإرشاد ومنهم بديع و بيومي وحامد والكاتتني ومرسي والعريان وغيرهم اجتمعوا في 2010 لاعتماد خطة التحرك وإحداث الفوضى، وفتح قناة اتصال مع النظام لإيهامه بعدم المشاركة في الأحداث لتلافي توجيه ضربة أمنية لهم في حالة الفشل، وهو كان السبب الرئيسي لاغتيال الضباط.

وفريد الديب يُعد من أشهر المحامين في مصر والوطن العربي، حيث وُكل في عدد من القضايا الهامة والمصيرية التى شغلت الرآى العام العالمي بشأن أحكام قضائية تجاه شخصيات مؤثرة في الواقع السياسي المحلي والإقليمي.

ومن أشهر القضايا التى تولاها فريد الديب كانت قضية محاكمة القرن للرئيس الراحل محمد حسني مبارك، وعدد من رجال نظام ما قبل 25 يناير، وعلى رأسهم حيبب العادلي وزير الداخلية الأسبق.

ودائمًا ما يُثير فريد الديب الجدل بشأن آرائه السياسية وتوجهاته التي أعلنها مع بداية أحداث 25 يناير بدعم النظام السابق.

 

شاهد أيضاً

بالفيديو – لن تصدق ما سترى.. انهيار مبنى في أميركا و100 مفقود!

بعد انهيار أجزاء من مبنى سكني شمال ميامي بيتش بولاية فلوريدا الأميركية، في ساعة مبكرة …

%d مدونون معجبون بهذه: