حظوظ -بالفيديو 30 جندي إسرائيلى غادروا الحافله قبل حرقها بدقائق بضربة صاروخ قسامى

كشفت صحيفة عبرية، أن دقائق قليلة فصلت بين مغادرة 30 جندياً إسرائيلياً لحافلة واستهدافها، الخميس 20 مايو/أيار 2021، بصاروخ مضاد للدروع من “كتائب القسام”، الذراع المسلحة لحركة “حماس”، شمال قطاع غزة.

بينما نشرت كتائب القسام مساء الخميس فيديو لعملية استهداف الحافلة التابعة للجيش الإسرائيلي.

إذ قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، إن “صاروخاً أُطلق من قطاع غزة باتجاه الحافلة (في موقع زيكيم العسكري)، قبل دقائق قليلة من خروج 30 جندياً منها يتبعون كتيبة المظليين”.

أضافت: “وصل الجنود صباح اليوم إلى فرقة غزة لتعزيز المهمات الدفاعية في المنطقة، وبعد دقائق من مغادرتهم الحافلة أصابها الصاروخ”. وتُظهر صور للحافلة نشرتها وسائل إعلام محلية أضراراً لحقت بها، إثر إصابتها بالصاروخ.

نقلت الصحيفة عن مئير فاكنين (76 عاماً)، سائق الحافلة، قوله: “أنزلت الجنود في القاعدة وانتظرت الرحلة التالية لإخراج جنود من هناك، لم يكن هناك أي إنذار”. وأضاف: “كنت خائفاً، ولكني سعيد لأن الحافلة كانت فارغة”.

كما أشارت الصحيفة إلى أن الجيش يحقق في سبب وقوف الحافلة “في منطقة ممنوعة”.

صباح الخميس، أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان، أنه “تم إطلاق صاروخ مضاد للدروع نحو حافلة صغيرة فارغة كانت في موقف سيارات”. وأضاف “نتيجة لإطلاق الصاروخ أصيب جندي بجروح طفيفة من الشظايا، حيث كان يقف قرب الحافلة”.

في وقت سابق، أعلنت كتائب القسام، في بيان، “استهداف حافلة لنقل الجنود قرب قاعدة زيكيم شمال قطاع غزة بصاروخ موجه”.

بينما دخل العدوان الإسرائيلي على غزة يومه الـ11، وبلغ عدد ضحاياه 230 شهيداً، بينهم 65 طفلاً و39 سيدة و17 مسناً، بجانب 1710 جرحى، بحسب وزارة الصحة في القطاع.

 

 

شاهد أيضاً

بالفيديو – “طن لحم وطن دجاج ونصف طن أرز” في إفطار حي المطرية الشعبي بالقاهرة

وسط أجواء عمتها البهجة والسعادة، نظم سكان حي المطرية بشرق القاهرة، حفل إفطارهم الجماعي للعام …