1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

النمسا تمنع هبوط الطائرات القادمة من بريطانيا مرة أخرى بسبب سلالة كورونا الهندية

أعادت النمسا قرار فرض حظر هبوط الطائرات القادمة من بريطانيا، مرة أخرى؛ للحد من انتشار السلالة الهندية من فيروس كورونا المتحور، وذلك اعتبارا من أول يونيو المقبل وحتى يوم 20 من نفس الشهر.

وذكرت لائحة صادرة عن وزارة الصحة النمساوية اليوم الثلاثاء أن بريطانيا مدرجة بالفعل في قائمة مناطق الفيروسات المتحورة اعتبارًا من اليوم، وذلك إلى جانب الهند والبرازيل وجنوب إفريقيا.

وأوضحت اللائحة أن الدخول إلى النمسا من بريطانيا سيكون على نطاق محدود للغاية، لأسباب إنسانية وللمقيمين بشكل دائم في النمسا.. مؤكدة ضرورة تقديم اختبار سلبي من فيروس كورونا إلى جانب البقاء في الحجر الصحي لمدة عشرة أيام.

يشار إلى أن الطائرات القادمة من جنوب أفريقيا والبرازيل محظور هبوطها في النمسا منذ يناير الماضي، وقد تم تمديد الحظر ليشمل الهند في نهاية أبريل الماضي.

وكان قد فرض حظر هبوط لطائرات بريطانيا بسبب متغير الفيروس البريطاني في شهور سابقة وتم انتهاء العمل به في 21 مارس الماضي، حيث استؤنفت الرحلات الجوية بين البلدين.

يذكر أن السلالة الهندية المتحورة انتشرت – مؤخرا – على نطاق واسع في بريطانيا، وكانت منطقة بولتون في مدينة (مانشستر) الكبرى هي الأكثر تضرراً.

إصابات كورونا حول العالم

كما أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم اقترب من 167.3 مليونا حتى أمس الإثنين.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 167 مليونا و 179 ألف حالة.

كما أظهرت البيانات أن إجمالي الوفيات ارتفع لثلاثة ملايين و 464 ألف حالة.

وفيما يتعلق بإعطاء اللقاحات، كشفت البيانات المجمعة لوكالة “بلومبرج” للأنباء عن إعطاء نحو مليار و656 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم.

 

 

شاهد أيضاً

تصدرت الفنانة ميار الببلاوي محركات البحث في مصر بعد نشر نجلها لصورة لها على فراش …

%d مدونون معجبون بهذه: